ماهو سبب انفجار العقبة

بواسطة: مدير التحرير
2023-06-02 7:36 مساءً

ما سبب انفجار العقبة؟وقع حادث مؤسف اليوم في المملكة الأردنية الهاشمية، تسرب غاز سام في ميناء العقبة بالأردن، وخلف الانفجار عشرات القتلى والجرحى، وسط حالة من الذعر والخوف التي بدت لأهالي منطقة العقبة. وسنوافيكم في موقع محمود حسونة بتفاصيل سبب تسرب الغاز في العقبة وعدد ضحايا عقبة الانفجار.

ما سبب انفجار العقبة؟

كان سبب انفجار العقبة نتيجة انفجار أحد الخزانات التي تحتوي على غاز الكلور السامولم تعلن السلطات بعد عن السبب الرئيسي الذي أدى إلى انفجار الناقلة، وما زالت التحقيقات جارية، وستعلن السلطات بالتأكيد تفاصيل الحادث وأسباب وقوعه، بعد التحقيق في الحادث. والانتهاء من إخلاء الضحايا وتأمين الأهالي وأمن المنطقة. ولا تزال السلطات الأردنية تبذل جهودا كبيرة للتخلص من آثار الانفجار.

تفاصيل انفجار ميناء العقبة الأردني

انفجرت ناقلة صهريج تحتوي على غاز سام، مساء الاثنين 27 حزيران 2022 م، وقت وقوع حادث مؤسف في ميناء العقبة بالمملكة الأردنية الهاشمية. ونقل الضحايا إلى المستشفيات العسكرية في العقبة والزرقاء ومدينة الحسين الطبية ومستشفى الملكة علياء، واستُخدمت الطائرات في عمليات الإخلاء، وأعلنت الجهات المختصة أهالي العقبة ومحيطها البقاء في منازلهم وإغلاقها. احكام الابواب والشبابيك حتى زوال الخطر ان شاء الله.

عدد ضحايا انفجار العقبة

حتى هذه اللحظة أعلن الدفاع المدني الأردني عن 10 إصابات وأكثر من 251 إصابة في حادث تسرب غاز من ناقلة العقبة. وبين ان العمل سيستمر حتى يزول خطر الغاز نسأل الله سلامتهم.

فيديو انفجار العقبة

الفيديو التالي يُظهر أول مشاهد لحظة انفجار خزان غاز سام في ميناء العقبة بالمملكة الأردنية الهاشمية: