من بين أزقة مخيم جباليا شرقي مدينة غزة، يمارس الفلسطيني إبراهيم النعامي رياضة كرة القدم بمهارة كبيرة، مما لفت أنظار المارة وهم يشاهدونه وهو يتحكم بالكرة بشكل جميل دون أن تلمس الأرض.

بدأ إبراهيم في ممارسة كرة القدم الجماعية، لكنه لم ينجح في أن يصبح محترفًا في أحد الأندية في قطاع غزة، فانتقل إلى ممارسة كرة القدم الاستعراضية.

وقال لـ “سبوتنيك”: “اكتشفت أن لدي موهبة في التحكم بالكرة بثبات لفترة طويلة، وسعيت لتطوير مهارتي من خلال متابعة نجوم كرة القدم العالميين مثل اللاعب البرازيلي رونالدينيو، واستفدت من مهارات جديدة، لتشكيل أسلوبي الخاص في هذه الرياضة التي أطمح إلى تحقيقها من خلالها حلمي على المستوى المحلي والدولي “.

منذ الصباح بدأ إبراهيم بممارسة هوايته الاستعراضية ويشاهده سكان المخيم وهو يتحكم بالكرة بشكل جميل ومثير للإعجاب، رغم الصعوبات التي يواجهها من خلال غياب الأندية التي ترعى هذه الموهبة، فضلاً عن عدم وجود داعمين حقيقيين إلا. الدعم المعنوي الذي يتلقاه من أقاربه وأصدقائه وسكان المخيم، يقول إبراهيم: “هذه الرياضة جديدة على قطاع غزة، مما تسبب في قلة المؤيدين لها، لكني أحاول نشرها من خلال التعرف على الموهوبين مع show ball in the Strip حتى نتمكن من تشكيل فريق يعرض مواهبنا أمام الناس، وكذلك لتمثيل فلسطين في الخارج “.

هذه الرياضة تساعد إبراهيم على التخلص من الطاقة السلبية التي يشعر بها من خلال الحصار والبطالة التي يعاني منها وبقية سكان غزة، بالإضافة إلى كونها موهبة يطمح في تحقيقها من خلالها، فيتمرن عليها لعدة ساعات في اليوم، من أجل نطور ونصبح جاهزين لتمثيل فلسطين في البطولات الدولية.