وينتظر جمهور الأهلي الإعلان الرسمي عن مدرب الفريق الجديد خلفا لمدرب جنوب أفريقيا بيتسو موسيماني، وأكدت تقارير صحفية برتغالية أن النادي الأهلي توصل لاتفاق مع المدرب البرتغالي ريكاردو سواريس مدرب المنتخب البرتغالي جيل فيسنتي، وأشارت تقارير إلى أن ريكاردو سواريس سيصل الأربعاء إلى القاهرة لقيادة النادي الأهلي فنيا.

قيمة عقد ريكاردو سواريس

وبحسب صحيفة “أومينيو”، توصل النادي الأهلي إلى عقد مع المدرب البرتغالي ريكاردو سواريس يقضي بأن المدرب سيتولى تدريب الأهلي فنيا لمدة موسمين، وسيحصل على ثلاثة ملايين يورو طوال مدة العقد. . ما جعل جماهير الأهلي تتساءل عن مصير مدرب الحارس الحالي ميشال يانكون، خاصة أنه يتمسك بتواجده في النادي الأهلي.

• الاتفاق مع ريكاردو سواريز مدربا للنادي الأهلي

• من هو مدرب الأهلي الجديد ريكاردو سواريس؟

جيل فيسنتي يؤكد وصول عرض لريكاردو سواريس

من جهته، أعلن المسؤول بالنادي البرتغالي جيل فيسنتي، عدم تقديم عروض رسمية للنادي للتعاقد مع المدرب البرتغالي حتى أبلغ ريكاردو سواريس النادي بوجود عرض له. قبل انتهاء عقده، سيتعين على الفريق دفع 250 ألف يورو للنادي البرتغالي.

مسيرة ريكاردو سواريس التدريبية

بدأ البرتغالي ريكاردو سواريس، البالغ من العمر 47 عامًا، مسيرته التدريبية في سن الثلاثين، وبدأ في تدريب أندية الهواة حتى تولى تدريب فيزيلا وتمكن من صعود الفريق إلى الدرجة الثانية البرتغالية.

أبرز فترة تدريباته الموسم الحالي مع فريقه جيل فيسنتي، حيث احتل المركز الخامس في ترتيب الدوري البرتغالي، والذي يتأهل إلى ملحق دوري المؤتمرات الأوروبية، وخطة المدرب البرتغالي المفضلة هي خطة 433.