السدحان وش يرجعون

السدحان وش يرجعون .. في الماضي كانت القبائل قليلة ومحدودة للغاية ، ولكن مع تعدد المواليد وأبناء القبائل ، تفرعت العديد من الفروع والعائلات التي شملت العالم العربي كله ، ونحن الآن نبحث عن نسبهم وأصولهم وكيف هم يمكن أن يعود.

Sadhan

السدحان وما يعودون إليه يعودون إلى قبيلة بني زيد ، وهي من أهم قبائل القحطانية القديمة ، والتي تعتبر من أشهر القبائل العربية التي تفرعت منها العديد من القبائل والعائلات الأخرى. قبيلة السدحان من القبائل العريقة التي اشتهرت بشجاعة فرسانها وأخلاق أبنائها الحميدة وتميزهم القوي في الأخلاق الحميدة. وفروسية العرب التي ورثوها من الأب إلى الجد ، واشتهر أبناء القبيلة وأصبحوا من الشخصيات البارزة التي وصلت إلى مكانة مرموقة داخل دول ودول المجتمع الخليجي ، وشغلوا العديد من المناصب الهامة.

من أين أنت؟

يعود أصل عائلة السدحان إلى عائلة عطوي ، وهم من بني زيد ، أحفاد بني قحطان ، الذين اشتهروا بكونهم من أشهر العائلات السعودية ، لكن مجموعة من أبنائهم يقيمون في الوقت الحاضر. في دولة الكويت. استقر الكثير منهم في مدينة الرياض ، واشتهر رجال القبائل بأخلاقهم الكريمة وتاريخهم المشرف لأبنائهم.

اقرأ أيضاً:  افلام عربي جديده في السينما 2022

أبرز أبناء عائلة السدحان

هناك العديد من الشخصيات المشهورة التي تعود نسبها إلى قبائل السدحان وعائلته ، الذين اشتهروا في المملكة العربية السعودية ، ومنهم ما يلي:

الفنان الكبير عبدالله السدحان: هو فنان كوميدي سعودي ، قدم العديد من الأعمال الفنية التي قام ببطولتها وعرفه الجميع من خلالها ، وهي مسلسل طاش ما طاش ، والعديد من الأعمال الكوميدية البارزة. السينما والتلفزيون والمسرح في المملكة.

من أعلام فخذ السدحان

هناك العديد من أبناء السدحان المشهورين في الوطن العربي ، ومنهم ما يلي:

  • عبد الله بن محمد بن سدحان أمير غزو الوشم قتل سنة 1194هـ.
  • إبراهيم بن محمد بن سدحان أمير الوشم، وهو أخ لعبدالله السابق.
  • وابنه محمد بن إبراهيم بن سدحان، ذكر ابن بشر خبر مقتله في أحداث سنة 1233هـ.
  • عمر بن إبراهيم بن سدحان أمير الوشم، تولى الإمارة سنة 1293 بعد وفاة الأمير محمد بن سعد بن عبدالكريم البواردي والد حجرف.
  • ناصر بن محمد بن علي بن ناصر بن سدحان وهو من أعيان أهل شقراء وأخوه عبدالرحمن
اقرأ أيضاً:  انشودة عن عيد الاستقلال الاردني الجديدة 2022

زر الذهاب إلى الأعلى