علاج حب الشباب في يوم واحد

علاج حب الشباب في يوم واحد .. هناك العديد من الأشخاص ذكورًا وفتياتًا يتكبدون من إشكالية انتشار حب الشباب ، وهي من المشكلات التي تبدو في مدة المراهقة ويبحث الكثيرون عن طرق مؤثرة لعلاجها، وأثناء هذا الموضوع سنذكر طرق دواء حب الشبيبة يوما ما واحد.

حب الشباب

هو متمثل في مرض في الجلد ينتج ذلك لدى الفئات العمرية المتغايرة وبالأكثر لدى المراهقين نتيجة لانسداد في مسام الجلد وتراكم الدهون، ومع مرور الزمان تبدأ أيضًا البثور والقشور والرؤوس السمراء والبيضاء بالتكاثر، وتجدر الإشارة أن هنالك الكثير من الأساليب لمداواة حب الشباب قد تفتقر كحد أدنى بضعة أشهُر، ويتم فهرسة الأدوية تشييدً على نمط الحب ما إذا كان خفيفًا أو معتدلًا أو مزمنًا ومع الاستمرارية بالعلاج قد تبدأ مظاهر واقترانات حب الشباب بالتحسن وبذلك الاختفاء على نحو تدريجي.

اسباب ظهور حب الشباب

يتضح حب الشبيبة عادة على منطقة الكتفين والظهر والصدر والوجه والجبين نظرًا لأن تلك الأنحاء تكون أكثر إحاطة بالشحوم، وقد تكون عادةً الأسباب هرمونية أو البكتيريا أو إفراز البشرة للزيوت على نحو زائد أو عدم الانتباه بنظافة الجلد، أو التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة، وعلى النطاق البعيد إذا لم يتم الخضوع للعلاج سوف تحتدم مشاكل البشرة ويبدأ ظهور البقع الداكنة وظهور الندبات؛ فيجب المسارعة إلى العلاج باكرًا حتى لا تتكاثر الإشكالية سوءًا. ومن أسباب ظهور حب الشباب نذكر ما يلي:

اقرأ أيضاً:  عطر رجالي يُباع كل تفا من دقيقة 3 ثوانٍ حول العالم تعرف عليه

أكل الأغذية الغنية بالشحوم والإكثار من تناول السكريات: هناك قليل من الأغذية التي تسفر عن مبالغة حب الشبان وتصاعد الحالة ومنها الحلويات ورقائق البطاطا والخبز الأبيض، ففي هذه الوضعية يجب الابتعاد عن تلك المأكولات واستبدالها بالأطعمة الصحية الأخرى الأمر الذي يحمي ويحفظ نقاء البشرة.
تناول أدوية محددة: من المهم ذكره أن ثمة أنواعًا من العقاقير من الممكن أن تكون علةًا في ظهور حب الشبيبة وتشتمل على: الأدوية التي تشتمل على الليثيوم أو التستوستيرون أو الكورتيكوستيرويدات.
حدوث متغيرات أو خلل أو تقلبات في الهرمونات: في مرحلة البلوغ قد تصعد هرمونات الأندروجينات عند الذكور والبنات مما يكون سببا في تقوية الغدد الدهنية وتزايد في إفراز الشحوم، وقد تؤدي أيضًا إلى تكوُّن البثور خاصة إذا حدثت في منتصف العمر لدى الإناث.
التعرض للضغوطات العصبية: يعتبر الضغط النفسي عامل أساسي في زيادة حب الشباب وبالأخص إذا كانت البشرة تتضمن على حب شبيبة خسر يزيد انتشاره.

 

علاج حب الشباب في يوم واحد

قد يلتجئ المصابون بحب الشبان إلى الأساليب التقليدية للعلاج ولكنها من الممكن أن تدع أثرًا ضارًا على البشرة وحدوث القشور والجفاف لها، فيستبدل القلة منهم هذه الكيفية باللجوء إلى الوسائل الطبيعية والوصفات التي تساهم بشكل ملحوظ في التخفيف من حب الشباب بسرعة. ثمة الكثير من الوصفات الطبيعية الهادفة في تصفية البشرة وعلاج حب الشباب يوما ما شخص وتشتمل على ما يلي:

 

اقرأ أيضاً:  كم سعر روج كيكو 103

الزيوت اللازمة لمداواة حب الشباب في يوم واحد

نظرًا لما تملكه الزيوت من إمتيازات وفيرة للبشرة لاحتوائها على مواد معارضة للالتهابات ومقامة للبكتيريا مما يعين في إلغاء البثور وتنظيف البشرة بشكل سريع.

ومن الأمثلة على هذه الزيوت: زيت القرنفل، ومن أهم فوائده للبشرة احتواءه على خصائص قاتلة للبكتيريا تساند في التخلص من البثور والحبوب بشكل سريع.

وأيضًا زيت شجرة الشاي نافذ جدًا في حل مشكلات الجلد تكمن كيفية استعماله بتخفيفه مع زيت أحدث حتى لا يسبب تهيج في الجلد ويجب أيضًا اختباره على يد وضعه على رقعة صغيرة من الجلد وإذا دافع احمرارًا فيجب التعطل فورًا عن استخدامه، إضافة إلى الزيوت الضرورية المستوحاة من القرفة والخزامى فهي تشتمل على مضادات للبكتيريا تعاون في تحسين البشرة.

 

الشاي الأخضر لعلاج حب الشباب يوما واحد

من أكثر منافع الشاي الأخضر احتواءه على مركبات مقاومة للبكتيريا والالتهابات وهي العفص والفلافونويد، كما أنه يشتمل على نسب جيدة من مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من ظهور حب الشبيبة وتعمل على التقليص من نسبة إفراز الشحوم، وتكمن أسلوب وكيفية استعمال الشاي الأخضر في نقعه بالماء المغلي لبرهة لا تقل عن ثلاث إلى أربع دقائق، ومن ثم انتظار المنقوع حتى يبرد، وهكذا غمسه بقطعة قطنية ووضعه على موضع البثور.

اقرأ أيضاً:  متى يحدث الحمل بعد الدورة بكم يوم
زر الذهاب إلى الأعلى