طرق فعالة لتعجيل الولادة في بداية التاسع

طرق فعالة لتعجيل الولادة في بداية التاسع … تمثل لحظة الإنجاب من أصعب اللّحظات التّي تعيشها المرأة رغم السّعادة العارمة التي تنتظرها لرؤيةِ جنينها بعد التّعب والمشقةِ أثناء أشهر الحمل، فتبدأ الكمية الوفيرة من النساء بالشهر التاسع من الحمل بالبحث عن الطّرقِ التّي تساند على تسريعِ عمليةِ الولادةِ وتسهيلها في وضعية الولادة الطّبيعية، لذا سنتطرق لبعضِ الطّرق التّي من المحتمل اتباعها لتسهيل الإنجاب.

 

طرق فعالة لتعجيل الولادة في بداية التاسع

يعدّ ميعاد الولادة المتوقع تخميناً قد يصيب أو يخطئ، وعلى الرغم من أنّه يستحسن ترك حيثيات الولادة تأخذ في وقتها وتحدث على طبيعتها، إلّا أنّه يوجد العديد من الممارسات التي تحث الإنجاب والتي لا ينصح باللجوء إليها سوى بعد استشارة الدكتور، ومن أكثر أهمية الوسائل الطبيعية ما يأتي

ممارسة التمارين

يمكن اعتماد التدريبات التي ترفع قدر ضربات القلب مثل المشي لمسافات طويلة، إذ أنّه يقلل القلق ويحمي الجسم صلبّا تأهبًا للولادة.

اقرأ أيضاً:  هل حبوب سنتروم تطول الشعر
تحفيز الحلمة

يعاون تحميس الحلمة على إنقباض الرحم مما يؤدي إلى حدوث المخاض، ويحفز هرمون الأوكسيتوسين عضلات الرحم على الانقباض، ويحدث المسألة ذاته في موقف الرضاعة الطبيعية إذ يعين الانقباض على عودة الرحم إلى حجمه الطبيعي.

أساليب طبيعية أخرى

ينتشر بين الناس معتقدات مغايرة حول استعمال الأعشاب لتحفيز المخاض، وتشير الأبحاث إلى أنّ استعمال الأعشاب لحث المخاض لا يعدّ آمنًا، على الرغم من كونه فعّالًا، وللحصول على المعلومة الأكيدة تجدر استشارة الطبيب قبل اللجوء إلى استعمال أي من الأعشاب اللاحقة:

أكل بعض الاطعمة: توميء المعتقدات السائدة إلى إحتمالية تشجيع المخاض بتناول الأطعمة الغنية بالتوابل والأناناس.
الشاي الأحمر وأوراق التوت: واللذان يساعدان على تقوية الرحم وتهيئته للمخاض.

الطرق الطبية لتحفيز الولادة

الإجراءات الطبية

وتتضمن الأفعال الطبية ما يجيء

إنضاج نحْر الرحم: والمقصود بهذا مساعدة عنق الرحم على التوسع عن طريق إدخال قسطرة بجهاز ضئيل يتحوي على البالون، أو إدخال مادة تمتص الماء.
قطع السلى: وهو ثقب الكيس الأمنيوسي لتحفيز التقدم في المخاض.
تحات الأغشية: وتعتمد تلك الطريقة على فصل الكيس الأمنيوسي عن الأغشية التي تربطه بجدار الرحم مما يحفز إطلاق البروستاجلاندين، الذي يحفز على المخاض.

اقرأ أيضاً:  طريقة تحضير كيكة الشوفان الهشة
زر الذهاب إلى الأعلى