ننشر سعر تعبئة اسطوانات الغاز بعد الضريبة 15٪، حيث تم الإعلان من خلال شركة أرامكو عن حدوث زيادات في أسعار البنزين، والتي تزامنت مع الإعلان عن زيادات في أسعار إعادة تعبئة اسطوانات الغاز، وأسعار توزيعها. تم زيادة عدد الاسطوانات للمستهلكين، ونقدم لكم في هذا المقال معلومات عن تلك الزيادات التي أغضبت الكثير من المواطنين والمقيمين في المملكة.

سعر تعبئة اسطوانة الغاز بعد الضريبة 15٪

توجد فروق طفيفة في أسعار اسطوانات الغاز، حيث يختلف السعر من منطقة إلى أخرى في المملكة العربية السعودية، لكن السعر الرسمي لإعادة تعبئة الغاز في السعودية هو 18.85 ريالًا سعوديًا شاملاً ضريبة القيمة المضافة.

لكن هذا السعر لا يشمل تكاليف النقل من محطات التوزيع إلى جميع منافذ البيع، كما تم رفع أسعار اسطوانات الغاز بالتزامن مع تعديل أرامكو لأسعار المشتقات النفطية خلال شهر يونيو الجاري. شاركنا برأيك ما هو سعر تعبئة اسطوانة غاز بمنطقتك اليوم؟

سعر اسطوانة غاز جديدة في السعودية

هناك عدد من العوامل التي تؤثر على أسعار اسطوانات الغاز وهي كالآتي:

  • الاسطوانة العادية مع المنظم سعرها 180 ريال سعودي.
  • تبدأ اسطوانة الغاز الجديدة في المتاجر من 200 ريال سعودي وتصل إلى 400 ريال سعودي.
  • سعر الاسطوانة العادية بدون منظم 150 ريال سعودي.
  • أما الاسطوانات المعبأة بالغاز فيبدأ سعرها من 170 ريالاً سعودياً. تعرف على رد فعل المستهلك على ارتفاع أسعار تعبئة اسطوانات الغاز في المملكة اليوم.

اسطوانات الغاز والنفايات السائلة

تختلف أسعار اسطوانات الغاز عن أسعار اسطوانات الغاز الأخرى، وذلك لأن هذه الأسطوانة تتميز بما يلي:

  • إنه خفيف الوزن وبالتالي يسهل حمله، بالإضافة إلى أنه قوي ومقاوم للصدمات.
  • آمن ويمكن استخدامه داخل المنزل أو خارجه شاركنا هل ترى زيادة في أسعار المنتجات والخدمات المتعلقة بالغاز أيضًا؟
  • صديقة للبيئة حيث تتميز بتصميماتها المميزة التي تتناسب مع جميع الديكورات.

اسطوانات الغاز كم لتر

تحتوي المملكة العربية السعودية على سعتين مختلفتين لأسطوانات الغاز. تزن العبوة الأولى من أسطوانة الغاز 11 كيلو جرامًا، بسعة 26.5 لترًا من الغاز الطبيعي، أما العبوة الثانية فتبلغ وزنها 22 كيلو جرامًا، وتبلغ سعتها 52.5 لترًا من الغاز الطبيعي. هناك الكثير من المواطنين الذين يطالبون بإيصال الغاز الطبيعي إلى المنازل عبر الأنابيب لتجنب مشكلة عدم وجود اسطوانات في بعض الأحيان.