بداية مباريات كأس العالم 2022 وجدول مباريات الفرق المشاركة

مباريات كأس العالمتقام مباريات كأس العالم كل أربع سنوات لتشمل عدة فرق من جميع دول العالم تقريبًا لمعرفة الفائز النهائي بالكأس. هذا هو السبب في أننا سنقدم لك في السطور التالية بعض التفاصيل حول موعد مباريات كأس العالم وجدول المباريات.

انطلاق مونديال 2022

أعلن الفيفا أن المباريات الأولى لكأس العالم لهذا العام 2022 ستنطلق في نوفمبر المقبل وتحديدا الحادي والعشرين من الشهر وستبقى حتى ديسمبر في الثامن عشر من الشهر أي أقل من شهر هي مدة المباريات. . لوسيل على ملعبها الرئيسي ، حيث يصادف الثامن عشر اليوم الوطني للبلاد ، وسيتم الاحتفال بها.

مواعيد نهائيات كأس العالم 2022

تم تحديد موعد كل مباراة من مباريات هذه البطولة المهمة والمنتظرة من قبل جميع مشجعي كرة القدم في العالم ، وفي كل موعد هناك لقاء مختلف بين فريقين مختلفين ، علما أن موعد مباريات هذا العام مختلف عن في كل مرة حيث تقام في فصل الشتاء أي في نوفمبر بينما تكون نهائيات كأس العالم عادة في يونيو أو يوليو والسبب وراء ذلك أن البلد المضيف للمباريات يتميز بمناخ صيفي شديد الحرارة لذا فإن المباراة ستكون في فصل الشتاء ، حيث أن الطقس الشتوي في قطر يشبه طقس الصيف في الدول الأوروبية ، لذا فهو الحل الأمثل لإجراء المباريات.

أما عن المواعيد:

  1. يعقد اجتماع المجموعة في الفترة من 21 نوفمبر إلى 2 ديسمبر.
  2. ثم دور السادس عشر في الثالث إلى السادس من ديسمبر.
  3. والجولة الثامنة أو ربع النهائي يومي التاسع والعاشر من ديسمبر.
  4. أما الجولة الرابعة أو نصف النهائية فتقام في الفترة من الثالث عشر إلى الرابع عشر من ديسمبر.
  5. الجولة الأخيرة في الثامن عشر من ديسمبر.

جدول مباريات كأس العالم

يوضح الجدول التالي الفرق المشاركة في البطولة ومتى ستلتقي الفرق بعضها ببعض:

جدول كأس العالم 2022

زر الذهاب إلى الأعلى