‏”إنستغرام” يعتمد طريقة “شائكة” لتحديد أعمار مستخدميه… من خلال مسح وجوههم

أعلن تطبيق إنستجرام للصور والفيديو عن إطلاقه طرقًا جديدة لضمان ألا يقل عمر مستخدميه عن 13 عامًا ، وذلك لحمايتهم من أي محتوى ضار.

ومن أبرز هذه الأساليب طلب مستخدمي “انستجرام” التقاط فيديو على طريقة “سيلفي” ، ليتم مسحه ضوئيًا بواسطة نظام ذكاء اصطناعي طورته شركة “أنت”.

وقالت “إنستجرام” في بيان رسمي ، اليوم الخميس ، إن “تقنية Ute قادرة على تحديد عمرك بناءً على ملامح وجهك ، وتشاركنا هذه التقديرات”.

وتابع ، مؤكدا أنه بعد أن يتحقق التطبيق من العمر ، يتم حذف صورة المستخدم وعدم حفظها ، وأن التقنية يمكنها فقط تحديد العمر وعدم التعرف عليه.

وشدد موقع Instagram في بيانه على أنه يهدف إلى استخدام الذكاء الاصطناعي لفهم أعمار الأشخاص ، “لمنع المراهقين من الوصول إلى المواعدة على Facebook ، وكذلك البالغين من مراسلة المراهقين ، ومساعدة هذا الأخير في تلقي محتوى إعلاني للبالغين” ، على حد قوله.

على الرغم من استخدام نظام المسالك البولية من قبل الحكومتين البريطانية والألمانية للكشف عن العمر ، بعد أن تم تدريبه على “مئات الآلاف” ، أشارت Engadget إلى أنه يحتوي على أخطاء تشمل الاعتماد على الجنس والفئة العمرية ولون البشرة.

وأضاف أن طريقة عمل نظام يوتي هي نوع من الصندوق الأسود ، وهي ليست دقيقة في تحديد الأعمار ، مشيرًا إلى أنها تحدد سنًا أصغر في حال إزالة النظارات ، كما أنها تزيد أو تنقص سن 3. سنوات عند مسح وجوه النساء ذوات البشرة السمراء.

زر الذهاب إلى الأعلى