اتخذ الملياردير Elon Musk خطوة جديدة نحو امتلاك Twitter اليوم الثلاثاء، بعد أن أوصى مجلس إدارة موقع Twitter مساهميه بالتصويت لصالح البيع المقترح بقيمة 44 مليار دولار.

قرر مجلس إدارة تويتر بالإجماع “التوصية باتفاقية الاندماج، وأن يكون الاندماج والمعاملات الأخرى المنصوص عليها في اتفاقية الاندماج عادلة ومرغوبة، وتخدم مصالح تويتر ومساهميها”، وفق ما جاء في السلطة. ملف توكيل لدى لجنة الأوراق المالية والصرافة.

في الأسبوع الماضي، كرر Elon Musk رغبته في المضي قدمًا في الاستحواذ على Twitter خلال أول لقاء رسمي له مع موظفي موقع Twitter، على الرغم من أن أسهم منصة التواصل الاجتماعي لا تزال أقل بكثير من سعر العرض.

واليوم، الثلاثاء، في منتدى قطر الاقتصادي، أدرج إيلون ماسك موافقة المساهمين على شرائه لموقع Twitter كواحدة من “الأمور التي لم يتم حلها” المتعلقة بالشراء.

كانت أسهم Twitter ثابتة بشكل أساسي قبل جرس الافتتاح، اليوم الثلاثاء، وأقل بكثير من 54.20 دولارًا لكل سهم، والذي عرضه Elon Musk لدفعه مقابل كل سهم.

كانت آخر مرة وصل فيها سهم الشركة إلى هذا المستوى في 5 أبريل الماضي، عندما عرض مجلس إدارة Twitter على Musk الانضمام إليهم، قبل أن يعرض الأخير شراء الموقع بالكامل.