شهر تموز (يوليو) 2022 صيف وليس شتاء. جدول مواسم عام 2022 .. أيام قليلة تفصلنا عن وقت نهاية فصل الشتاء وبداية الربيع وما يعرف بالاعتدال الربيعي الذي يصادف يوم 20 من الشهر الجاري. في مارس المقبل، حيث يبدأ فصل الربيع في نصف الكرة الشمالي. .

بعد يوم من الانقلاب الشتوي على الفور، بدأت الشمس بالتحرك تدريجياً نحو الشمال، بالقرب من خط الاستواء. الربيعي).

في يوم الاعتدال الربيعي، يكون طول الليل والنهار متساويين (12 ساعة لكل منهما) لجميع الأماكن على سطح الكوكب. يحدث الاعتدال الربيعي في نصف الكرة الشمالي والاعتدال الخريفي في نصف الكرة الجنوبي.

تنشر “محمود حسونة” تفاصيل مواعيد وأطوال فصول السنة الأربعة خلال عام 2022 على النحو التالي:

يوليو 2022 جدول المواسم الصيفية أو الشتوية 2022

– فصل الربيع:

يستمر 88 يومًا و 23 ساعة و 34 دقيقة

– موسم الصيف:

يبدأ الثلاثاء القادم 21 يونيو

يبقى 92 يومًا و 17 ساعة و 40 دقيقة

– خريف:

يبدأ يوم الجمعة 23 سبتمبر

يستمر الفصل 93 يومًا و 15 ساعة و 50 دقيقة

– فصل الشتاء:

يبدأ الأربعاء 21 ديسمبر

يبقى 89 يومًا و 20 ساعة و 44 دقيقة

بيانات لطيفة عن الصيف

يتميز موسم الصيف بعدد من الصفات الإستثنائية التي لا توجد في الموسم الجديد حيث أنه الأطول بين باقي فصول السنة، وفي ذلك نقدم لكم أهم المعلومات عن الصيف والتي نصبح:

تعود أصول مصطلح الصيف إلى المصطلح البريطاني سومور في اللغة البريطانية (سومور) من مصدر هندو أوروبي.

أشعلت العديد من الحضارات الوثنية النيران خلال احتفالات خاصة أقيمت في الصيف بهدف صعود قوة الشمس، والتي يمكن من خلالها صعود الاستقرار وتنمية المحاصيل المزروعة.

الصيف هو أحد أكثر فصول السنة حرارة، حيث تعاني مناطق كثيرة من جفاف المياه، تمامًا كما تهب الرياح الرملية على العديد من البلدان التي بها صحاري.

يتميز فصل الصيف بالموسم الذي يكون فيه طول النهار أطول مقارنة بطول الليل. الصيف له أطول نهار وأقصر ليلة.

يحمل موسم الصيف جميع الأسباب التي تجعل المحاصيل نضجًا كاملاً للحصاد، مثل التفاح، والخوخ، والخوخ، والمشمش، والتين، والعنب، والتمر، والبقوليات، والرمان، والعديد من المحاصيل الصيفية الأخرى.

تساهم أشعة الشمس القوية في الصيف في قتل عدد كبير من الجراثيم والميكروبات، فتقل نزلات البرد والرشح والزكام، وتصبح حساسية الجهاز المناعي أقل، فتعطي الشمس فيتامين د للجسم، وتزيد من احتمالية الإصابة به. الإصابة به. شفاء مجموعة من أمراض الحساسية.

ويؤخذ في الاعتبار أن الموسم الذي تقل فيه الإصابة بالجلطات الدموية، لأنه الموسم الذي تتوسع فيه الأوعية الدموية، وتنخفض فيه نسبة الوفيات، وينخفض ​​معدل النوبات القلبية.

في الصيف، تعود جميع الطيور المهاجرة إلى بلادها، وتخرج مجموعة من الحيوانات التي كانت في سبات من جحورها مثل الثعابين.