اشتكى عدد من طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 2021/2022 من صعوبة امتحان الاقتصاد الذي أجروه اليوم، كجزء من امتحانات المواد التي لم يتم إضافتها إلى المجموع في اليوم الثاني من امتحانات الثانوية العامة.
وشدد أحد الطلاب على أن الاقتصاد كان صعبا وشمل أسئلة على مستوى الطالب المتفوق، بينما لم يكن هناك متسع من الوقت لحل امتحان الإحصاء.
اتفقت معه إحدى الطالبات، وأكدت أنها لا تتوقع أن يكون اختبار الاقتصاد بهذه الصعوبة، وتخشى امتحان الإحصاء، لكن العكس حدث، وكانت الإحصائيات أقل صعوبة من الاقتصاد.
وأكدت وزارة التربية والتعليم أنها ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق كل من يحاول الغش إلكترونيًا بأي شكل من الأشكال داخل لجان امتحانات الثانوية العامة.

بدأ حوالي 707992 طالب وطالبة في الثانوية العامة بشعبتيها العلمية والأدبية في الساعة التاسعة صباحًا التقدم لامتحان مادة الاقتصاد بنظام بابل شيت، في ألفين و 89 لجنة مؤمنة ومراقبة في المدارس.

استقبلت لجان امتحانات الثانوية العامة الطلاب بالعصا الإلكترونية للكشف عن الأدوات التكنولوجية التي قد يستخدمها الطلاب للغش، مثل: سماعات البلوتوث، والهواتف المحمولة، والساعات الإلكترونية، وبطاقات التأشيرات، وغيرها.

تطبق امتحانات الثانوية العامة نظام التقييم الجديد الذي يقيس مستوى الفهم والاستيعاب لدى الطلاب وليس الحفظ والحفظ من خلال تطبيق نظام “الكتاب المفتوح” على أن تكون الأسئلة متعددة الاختيارات فقط.