كم يبلغ سعر الأضاحي بعيد الأضحى المبارك في جمهورية العراق 1443

يختلف ثمن الأضحية من دولة إلى أخرى في الوطن العربي ، خاصة مع اقتراب عيد الأضحى ، حيث يزداد الطلب على الأضاحي ، ويشار إلى أن العراق شهد هذا العام ارتفاعا كبيرا في ثمن الأضحية. مقارنة بالعام الماضي ، حيث يأتي عيد الأضحى فور انتهاء الحجاج من مناسك الحج ووقفة عرفات أيضًا ، وتحديداً اليوم العاشر من شهر ذي الحجة ، ويقترب المسلمون في تلك الأيام من الله تعالى. الذبيحة ، إذ توزع على الفقراء والمحتاجين ، ومن المعروف أن المذبوح من البقر.

كم ثمن الهدي في العراق؟

كما ذكرنا سابقاً أن جمهورية العراق شهدت ارتفاعاً ملحوظاً وملحوظاً في أسعار الأضاحي هذا العام ، حيث تتراوح أسعار القرابين في العراق بين 250 ألفاً و 500 ألف دينار عراقي ، وذلك مع اقتراب عيد الفطر المبارك. – الاضحى ويبدأ سعر الابقار والعجول من مليون و 300 الف دينار عراقي ويزيد.

ما أسباب ارتفاع أسعار المواشي في جمهورية العراق 2022؟

يعود ارتفاع أسعار الأضاحي في جمهورية العراق إلى عدة أسباب أبرزها:

  • زيادة أسعار علف المواشي.
  • زيادة غير عادية وملحوظة في أجور النقل.
  • فضلا عن تهريب المواشي في العراق الى دول الجوار.
  • يزداد الطلب على الأضاحي مع اقتراب عيد الأضحى.
  • إلى جانب ذلك ، فإن الدعم الحكومي لمربي الماشية ضئيل للغاية.
  • زيادة أسعار العلف في السوق السوداء.
اقرأ أيضاً:  قانون الاستثمار الجديد في الجزائر 2022 ماهو

الوقت المتبقي لعيد الأضحى في العراق

يحتفل مسلمو جمهورية العراق ، كغيرهم من دول الوطن العربي ، بعيد الأضحى المبارك في العاشر من شهر ذي الحجة 1443 هـ ، يوم السبت الموافق 9 يوليو 2022 م ، بشرط أن يكون المبارك ويستمر عيد الأضحى حتى الثالث عشر من تموز ، وبذلك تبقى ستة أيام في العيد في العراق عشرة أيام وسبع عشرة ساعة وثماني وثلاثين دقيقة وستة وأربعين ثانية.