سعر عمليات التكميم 2022 بالتفاصيل

آخر أسعار عمليات تكميم المعدة في مصر لعام 2022. عمليات تكميم المعدة هي أشهر الحلول للتخلص من الوزن الزائد الذي يلجأ إليه الأطباء والأشخاص الذين يعانون من السمنة عند فشل الطرق الأخرى للتخلص من الوزن الزائد ، دعنا نعرف أسعارها.

سعر تكميم المعدة

تختلف تكاليف عمليات تكميم المعدة ، إذا تم إجراؤها في مصر ، عن تكاليفها إذا تم إجراؤها في أي بلد. تشمل تكلفة عملية تكميم المعدة جميع الإجراءات ، بدءًا من الفحص وحتى إجراء العملية ، وذلك بسبب انخفاض قيمة الجنيه المصري إذا ما قورن بعملات أخرى. أما أسعار عملية تكميم المعدة فهي متفاوتة. من بلد إلى بلد.

نراه في الولايات المتحدة الأمريكية بسعر يبدأ من 10.000 دولار ويصل إلى 30.000 دولار. أما بالنسبة لدول الخليج والوطن العربي ، فقد تصل التكلفة الإجمالية لعملية تكميم المعدة إلى ما يقرب من 30 ألف ريال سعودي ، لرؤية الأسعار أبسط في مصر منها في أي دولة أو دولة أخرى.

أسعار عمليات تكميم المعدة في مصر

يقدر الحد الأدنى لعمليات تكميم المعدة في مصر بحوالي 32 ألف جنيه والحد الأقصى بنحو 89 ألف جنيه.

اقرأ أيضاً:  “غازكو” سعر تعبئة اسطوانة الغاز بعد الضريبة ١٥٪ الرسمي.. والزيادة من تجار النقل والبيع بمنطقتك

هناك عدد من العوامل التي تدخل في تحديد سعر هذا النوع من الجراحة ، مثل إجراء الجراحة من خلال تقنية المنظار أو من خلال التعرض لجرح في الجسم ، وآلية التخدير التي يتبعها الطبيب مع مريضه ، والمكان الذي يتم إجراء الجراحة فيه. يتم إجراؤها ، الطبيب المسؤول عن الجراحة ؛ عدد سنوات الخبرة التي يمتلكها ، ودرجة سمعته ، لذلك ننصحك بمناقشة جميع تكاليف العملية مع الطبيب بالتفصيل للتعرف على كل هذه التفاصيل:

  • هل سعر العملية التي يعرضها الطبيب يشمل تكلفة التخدير؟
  • هل سعر العملية يشمل الفحوصات الطبية المطلوبة قبل وبعد الخضوع للعملية؟
  • هل ثمن العملية يشمل تكلفة التنويم بعد العملية؟
  • هل يشمل سعر العملية تكلفة جميع الجلسات التي يحتاج فيها المريض للتشاور والمتابعة مع طبيبه؟ هل يمكن الخضوع لجلسات المتابعة عن بعد أو عبر الإنترنت؟ او هل السفر مطلوب لحضور كل جلسة متابعة؟

مميزات وعيوب تكميم المعدة في مصر

هناك العديد من مزايا عملية تكميم المعدة في مصر ، منها:

  • الخضوع لعملية جراحية بتكلفة منخفضة نسبيًا على أيدي أطباء وخبراء متخصصين في هذا النوع من الجراحة.
  • إمكانية تقييم الحالة بناءً على عوامل مختلفة وتحديد الأنسب للحالة.
  • صعوبة في حضور جلسات المتابعة بعد الجراحة حيث تتراوح من سنة إلى سنتين.
اقرأ أيضاً:  تويوتا كورولا 2023 الجديدة بالصور تعرف علي المواصفات والأسعار بالتفاصيل