سعر تذكرة حديقة الأزهر 2022 خلال شهر تموز. منذ أكثر من 800 عام

تتمتع الحديقة بإطلالة رائعة، فهي تطل على مدينة العاصمة المصرية القاهرة من جميع الجهات، كما يمكنك مشاهدة قلعة صلاح الدين من أي جانب من جوانب الحديقة.

سعر تذكرة حديقة الازهر 2022 خلال شهر تموز ما يوجد في حديقة الازهر

حديقة الأزهر من أكبر حدائق القاهرة الكبرى ومن أكبر وأجمل الحدائق في العالم. تقع على مساحة ثمانين فداناً وكانت تستخدم سابقاً كمكب للنفايات والمخلفات لأكثر من ألف عام. تم نشر المشروع والترويج له عام 1984 وفتح للزوار عام 2014.

2005، عندما استغرق البناء أكثر من 7 سنوات، بتكلفة إجمالية تجاوزت 100 مليون جنيه، تحملتها مؤسسة الآغا خان للعمارة الإسلامية.

انشاء حديقة الازهر

تم الإعلان عن حديقة الأزهر عام 1984، وافتتحت للزوار عام 2005، حيث استغرق بناؤها أكثر من 7 سنوات، وبتكلفة إجمالية تجاوزت مائة مليون جنيه تحملتها مؤسسة الآغا خان للعمارة الإسلامية.

افضل الانشطة بحديقة الازهر

هذه مجموعة من الأنشطة الترفيهية التي يمكنك القيام بها داخل حديقة الأزهر

• تمامًا كما يمكنك إلقاء نظرة ثاقبة على الطوق الأيوبي، الذي بناه القائد صلاح الدين الأيوبي في القرن الثاني عشر لتأمين القاهرة، عاصمة مصر، من الجانب الشرقي.

تمامًا كما يمكنك اكتشاف الأبراج والممرات والمتاريس وعناصر دفاعية مختلفة، والاستمتاع بروعة التاريخ من تلك الحقبة، تمامًا كما يمكنك مشاهدة البرج المحترق الذي يبلغ ارتفاعه 15 مترًا، تمامًا كما تُظهر المعروضات تاريخ الازدهار من تلك الجدران.

• كما يمكنك زيارة المدينة القديمة من خلال منافذ المدينة الحكومية وهي: البوابة المحروقة وبوابة البرقية، والاستمتاع بأجواء الحرف اليدوية في باب المحروق.

وتعود طرق التجارة والسفر إلى العصور الوسطى. شاهد أيضا الأحجار الفرعونية التي أعيد استخدامها في بناء الجدران حول بوابة التلغرام، وتعرف على ملامح أصحاب التحف الذين قاموا ببناء البوابة بأنفسهم.

• يمكنك زيارة المنطقة الواقعة شمال الحديقة حيث يمكن لأطفالك الاستمتاع بها في هذا المكان، والذي تم تصميمه خصيصًا على طراز مدرج ومسرح لأنشطة الأطفالبالإضافة إلى ألعاب الأطفال المتنوعة، واستمتع مع أسرتك بالمساحات الخضراء الشاسعة والهواء النقي. يمكنك أيضًا زيارة قاعة الندوات ومشاهدة التصاميم المختلفة لقاعات الندوات وأماكن إقامة الاحتفالات الموسيقية والمناسبات العامة.

مطاعم حديقة الازهر

يمكنك زيارة مطعم Citadel، أحد أفضل المطاعم في حديقة الأزهر. وهو بناية مميزة على الطراز الفاطمي في وسط الحديقة. يتمتع بإطلالة رائعة على القاهرة التاريخية وقلعة صلاح الدين من خلال الشرفات الواسعة وغرفة الشاي. هذا المطعم من طابقين، في الطابق الأرضي هو مطعم ستوديو مصر الشهير عالميًا.

في الدور العلوي مقهى لونوتر الذي يطل على امتداد الحديقة الخلابة، كما يوجد من بين مطاعم حديقة الأزهر ومطعم البحيرة وكافيتريا واحة النيل التي تقع على الجانب الآخر من الحديقة. في المقاعد الخشبية المحيطة بساحة النخيل، يمكنك تناول المشروبات والوجبات الخفيفة طوال اليوم.

شروط دخول حديقة الأزهريرجى ملاحظة أن ما يلي غير مسموح به في حديقة الأزهر:
• استخدام المتنزه للاجتماعات أو النشر والترويج لأي منتج إلا بعد العودة إلى الإدارة.
• المشي على الغرسات وتسلق الأشجار.
• دخول الكرة والدراجات بأنواعها.
• السباحة في البحيرة الصناعية.
• دخول المشروبات الروحية أو الكحولية.
• دخول الحيوانات.
• دخول أواني الطبخ والأواني المعدنية.
• دخول الأسلحة والألعاب النارية والمواد القابلة للاشتعال بأنواعها.

تحتفظ هيئة المتنزهات بالحق في تجريم دخول أي شخص أو مطالبته بمغادرة المتنزه دون أي تعويض مادي أو معنوي في حالة عدم اتباع التعليمات أو التصرف بطريقة مسيئة لرواد الحديقة.

نصائح عند زيارة حديقة الأزهر

يفضل زيارة حدائق الأزهر بعيداً عن الأعياد الكبيرة والأعياد مثل عيد الفطر وعيد الأضحى.
أفضل وقت لزيارة حديقة الأزهر هو شهر حزيران من كل عام، ويكون الطقس حاراً في ذلك الوقت.
تقدم إدارة حديقة الأزهر للزوار الكثير من البدائل الواسعة من أجل توفير قدر كبير من الرفاهية والأمان، لذلك إذا واجهت أي مضايقات ننصحك بإبلاغ الهيئة.