الإمارات شهر يوليو للابتكار 2022 مؤشر الابتكار العالمي 2022

الإمارات العربية المتحدة ، مؤشر الابتكار العالمي لشهر يوليو 2022 2022 .. تشارك وزارة الاقتصاد في فعاليات شهر الإمارات للابتكار “الإمارات العربية المتحدة تبتكر 2022” من خلال إطلاق 7 مبادرات رئيسية.

تهدف الأنشطة إلى ترسيخ ثقافة الابتكار الحكومي ، وتعزيز المساهمة المجتمعية في خلق محاولات ومبادرات رائدة يتم توظيفها في الخطط المستقبلية لدولة الإمارات العربية المتحدة ، وتعزيز جهودها المفيدة لخلق اقتصاد تنافسي ومتميز ومستدام.

الإمارات العربية المتحدة للابتكار 2022 مؤشر الابتكار العالمي 2022

وقال عبد الله بن سياج المري وزير الاقتصاد الإماراتي: بفضل مشاهدة وتوجيهات قيادتنا الرشيدة ، تطورت ثقافة الابتكار في دولة الإمارات خلال العقد الماضي ، لتصبح اليوم تدابير تنفذ من خلال حاضنات الابتكار. والسياسات الداعمة والمؤسسات والبنية التحتية والرقمية الرائدة. لقد نجحت جمهورية الإمارات العربية المتحدة في تعزيز سمعتها كمختبر لاحتضان التقنيات الناشئة ونماذج الأعمال المبتكرة “.

وتابع: “المبادرات الحكومية ستستمر على المدى الطويل ، بالشراكة مع القطاع المتخصص ، لتعزيز الابتكار في سياساتنا التنموية ومشاريعنا المستقبلية ، كونها ركيزة ضرورية من ركائز ومشاريع الخمسين عاما ، والرؤية”. لدولة الإمارات العربية المتحدة 2071 لخلق درس اقتصادي ديناميكي أكثر مرونة وسجلاً ومديرين لجذب العقول الموهوبة والمبدعة والاحتفاظ بها “. .

اقرأ أيضاً:  التسجيل في الدعم النقدي الموحد وما شروط المستحقين للدعم؟

مشروع استرجاع الخدمات الهندسية والتطويرية لوزارة الاقتصاديهدف المشروع إلى إعادة إعداد خدمات الوزارة لتتناسب مع احتياجات ومستلزمات العملاء من شخصيات وشركات ومستثمرين ومبتكرين ورجال أعمال وغيرهم ، وفق منظور جديد يراعي إعادة هندسة وتحسين الخدمات. فترات تقديم الخدمة وتصميم محاولة متداول مميز ورائد وخدمات اقتصادية مبتكرة وفعالة ، بما يعزز رضاء العملاء وسعادتهم ويدعم الأعمال المميزة للحياة في الجمهورية.

يقوم المشروع على الاستثمار في الموارد البشرية الوطنية لتحسين الخدمات وفق أعلى التقنيات والحلول المبتكرة ، والاستفادة بشكل أفضل من البنية التحتية الرقمية الماهرة ، ومواكبة التطورات التكنولوجية في الجمهورية ، ودعم الدرس الاقتصادي الجديد لدولة الإمارات العربية المتحدة. الإمارات وفقا لمبادئ وأهداف الخمسين.

جائزة وزير الاستثمار للابتكار

وزارة الاستثمار تطلق “جائزة وزير الاقتصاد للابتكار” والتي تهدف إلى تمكين الوعي بأهمية الابتكار وتعزيز ممارسة وثقافة الابتكار والتوفيق بين الموظفين وبمشاركة عملاء الوزارة ، والتي من خلالها إجابات مبتكرة للتحديات التي تواجه قطاعات الوزارة ومجالات عملها ، واقتراح مشاريع ابتكارية قابلة للتطبيق وتعمل على تضخيم وتعديل الخدمات الإلكترونية والذكية التي تقدمها الوزارة للجمهور وتحفيز الابتكار في جو من الجهد والاستفادة منها وتنمية المواهب التي تحتضنها الوزارة.

اقرأ أيضاً:  المساجد التي تقام فيها صلاة العيد في مكة المكرمة 2022 – 1443

مباراة الاقتصاد بعد كارثة “كوفيد -19″كما تطلق الوزارة مسابقة الاستثمار في أعقاب وباء “كوفيد -19” والتي تهدف إلى تحفيز طلاب الجامعات على الإبداع والابتكار من خلال تنمية الإيمان بمستقبل اقتصاد الإمارات بعد وباء كوفيد -19 بالتعاون مع مع وزارة التربية والتعليم.

تهدف المسابقة إلى تعزيز دور الشباب في الخطط الاقتصادية للدولة وتحفيز طلاب الجامعات للمساهمة في تحديث الأفكار الحديثة والمشاريع الاقتصادية المبتكرة والحديثة والمبتكرة ، مما يرفع تصنيف الدولة على مؤشر الابتكار العالمي ويعزز قدرتها التنافسية فئة الشباب والمواهب والأفكار الريادية.

مبتكرو الإمارات

تنظم الوزارة حلقة نقاش مفتوحة على هامش معرض إكسبو 2020 دبي ، تضم عددًا من المبتكرين في الدولة للتعريف بجهود ومبادرات دولة الإمارات العربية المتحدة لتشجيع المبتكرين والتسهيلات التي توفرها لتطوير الإجراءات والأعمال القائمة على الابتكار. والإبداع والاختراعات الجديدة والفرص والتحديات التي تواجه المبتكرين في الدولة ، والمرافق التي توفرها إدارة الدولة وتأثير الابتكار في مجالات الجهد المتنوعة.