خطوات الحصول على نتيجة الشهادة الثانوية العامة للدور الأول 2021/2022 برقم الجلوس

نعرض لكم خطوات الاستعلام عن نتائج شهادة الثانوية العامة بعد انتهاء الامتحانات الخاصة بنهاية العام الدراسي 2021/2022 من خلال رقم مقعد الطالب ، بعد أن شهدت مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث الكثير من التساؤلات التي جاء من الطلاب وأولياء الأمور لمعرفة تاريخ إعلان النتائج ، حيث أنهى جميع طلاب الصف الثاني عشر امتحاناتهم النهائية وتم تصنيف الأوراق من قبل مدرسين في مدارس ثانوية مختلفة ، ليتم نشرها على الموقع خلال الساعات القليلة القادمة.

نتيجة الثانوية العامة في قطر 2021/2022

وأعلنت وزارة التربية والتعليم في دولة قطر أن نتائج شهادة الثانوية العامة ستكون متاحة عبر الموقع الرسمي للوزارة اليوم الاثنين 20 يونيو 2022 ، بعد أن أعلن د. من خلال رقم المقعد لكل طالب ، وأكد النعيمي أن الوزارة أشرفت بشكل مباشر على عملية تصحيح أوراق الطلاب للتأكد من دقتها وشفافيتها ، ولكل طالب حقه الكامل.

وانتهت امتحانات الثانوية العامة مطلع الشهر الجاري ، الأمر الذي جعل جميع الطلاب ينتظرون إعلان النتائج والدرجات التي حصلوا عليها للتقدم للقبول في الكليات والجامعات المختلفة قبل العام الدراسي الجديد.

اقرأ أيضاً:  الآن.. رابط نتيجة الصف الاول والتاني الثانوي 2022 الترم الثاني عبر موقع وزارة التربية والتعليم moe.gov.eg

كيفية الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة في قطر 2022

بعد بضع ساعات وبمجرد إعلان النتيجة ، يمكن لكل طالب أو ولي أمر الاستعلام بسهولة عن النتيجة ، بعد أن أعلنت وزارة التربية والتعليم عن توفيرها عبر موقعها على الإنترنت ، بحيث يمكن لجميع الطلاب الحصول عليها دون الحاجة إلى الذهاب إلى المدارس . وذلك لتسهيل على الطلاب وتوفير الوقت والجهد. قامت الوزارة بتجهيز المنصة الالكترونية بطريقة اعلان النتائج ويمكن الاستعلام عن طريق ما يلي:

  • افتح موقع وزارة التربية والتعليم
  • أدخل الرقم الشخصي للطالب.
  • أدخل رقم المقعد.
  • انقر فوق “بحث”.

وبذلك تظهر النتيجة على الفور وجميع الدرجات التي حصل عليها الطالب في مختلف المواد التي درسها خلال هذا العام الدراسي ، والتي يمكن الاستعلام عنها الآن بعد إعلان وزارة التربية والتعليم عن ظهور النتائج عبر الموقع الإلكتروني الذي شهد إقبال كبير من الطلاب الذين كانوا ينتظرون إعلان النتائج طوال الفترة الماضية.