link ومع ذلك، تعرض العديد من الطلاب للقلق والتوتر أثناء الامتحانات، نتيجة أداء الطلاب لامتحانات المواد الدراسية إلكترونيًا وعلى الورق، مما زاد التوتر بين الطلاب وأولياء أمورهم، حيث طبقت وزارة التربية والتعليم هذا النظام على السنة الأولى. طلاب المرحلة الثانوية هذا العام، ومنذ انتهاء الامتحانات وبدأ جميع الطلاب في البحث عن النتيجة.

رابط لنتيجة الصف الأول والثاني ثانوي 2022 الفصل الثاني

على الرغم من أن وزارة التربية والتعليم قد أتاحت جميع نتائج المرحلة الابتدائية والإعدادية على موقع الوزارة، وذكرت أنه يمكن لجميع الطلاب الحصول على النتيجة إلكترونيًا بدلاً من الذهاب إلى المدرسة، إلا أنها أكدت أن نتائج الفصل الدراسي الثاني لم يتم توفيرها للطلبة الأول. – طلاب الثانوية العامة على الموقع. الوزارة، ويمكن للطلاب الحصول على النتيجة بالذهاب إلى المدرسة التي ينتمي إليها الطالب، والحصول عليها من خلال اسم الطالب ورقم مقعده.

خطوات الحصول على نتائج الصف الأول والثاني ثانوي 2022

تختلف نتيجة السنة الأولى من المرحلة الثانوية عن باقي النتائج، حيث إن نجاح الطلاب في المواد الأكاديمية لا يتحدد بالدرجات، بل بالدرجات، حيث قامت جميع المدارس بتجميع درجات الطلاب في الاختبارات الورقية والإلكترونية معًا، وهناك العديد من الضوابط التي يجب أن يستوفيها الطالب حتى ينتقل إلى الصف الثاني الثانوي وهو كالتالي.

  • تسجيل الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم
  • ألا يقل تقدير الطالب عن 50٪.
  • يجب أن يحصل الطالب على درجة مقبولة على الأقل في جميع المواد الأكاديمية.
  • الدرجات من 85 إلى 100 ممتازة، ومن 65 إلى أقل من 85، الدرجة جيدة جداً، ومن 50 إلى أقل من 85، التقدير جيد، وتحصيل الطالب أقل من 50٪ ضعيف.
  • إذا كتب الطالب سجلاً لأنه غير قادر على أداء الاختبار الإلكتروني، فسيتم تسجيل اسمه بين الناجحين