قرار رفع الإجراءات الاحترازية في السعودية حسب الشروط .. أعلنت المملكة العربية السعودية، الاثنين، تعزيز الإجراءات الاحترازية المتعلقة بمكافحة آفة كوفيد 19، وفق المحددات والشروط.

جاء ذلك في خطبة لوزارة الداخلية نشرتها وكالة الأنباء السعودية (واس).

قرار رفع الإجراءات الاحترازية في السعودية حسب الشروط

وقال البيان إن القرارات الأخيرة “بنيت على المكاسب التي تحققت في مكافحة الوباء وازدهار برنامج التطعيم الوطني وارتفاع معدلات التحصين والحصانة ضد الفيروس بين المجتمع”.

واستثنت الوزارة من عدم اشتراط ارتداء الكمامة في الأماكن المغلقة “المسجد الحرام والمسجد النبوي والأماكن التي تصدر لها بروتوكولات منظمة الصحة العامة أو المرافق والأنشطة والفعاليات والمناسبات ووسائل النقل العام”.

وألغت الوزارة مطلب التطعيم والتأكد من الحالة الصحية، لدخول المنشآت والأنشطة والفعاليات والفعاليات وطائرات مجلس الإدارة ووسائل النقل العام، باستثناء “المؤسسات التي ترغب في أداء مستويات أعلى من الحراسة”.

وأعلنت السعودية، في 6 آذار (مارس) الماضي، “الوقف الفوري” لممارسات مكافحة فيروس كورونا في البلاد، مع استمرار إلزامها بارتداء الكمامة في الحرمين والمقرات المغلقة، وغيرها من البنود الاحترازية.

أفاد مصدر مسؤول في وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية أنه بناءً على استكمال الوضع الوبائي لوباء كوفيد -19، فإن ما أثارته الجهات الصحية الخاصة، والمكاسب العديدة التي تحققت في مكافحة الكارثة، و الدعم اللامحدود للقيادة السعودية الرشيدة.وخسرت الجهود الوطنية المتضافرة من جميع الأطراف، وتطوير برنامج الأمصال الوطني وارتفاع معدلات التحصين والحصانة ضد الفيروس داخل المجتمع، قرار رفع الممارسات الاحترازية والوقائية المتعلقة بمكافحة كارثة كورونا، بحسب بيان من سفارة المملكة العربية السعودية.

1- عدم اشتراط ارتداء الكمامة في الأماكن المغلقة

إلا:

المسجد الحرام

والمسجد النبوي

المقر الذي ينتج عن ذلك بروتوكولات من خلال “الوقاية”

أو العقارات والأحداث والمناسبات

ووسائل النقل العام الراغبة في تطبيق مستويات أعلى من الحماية

2- عدم اشتراط التحصين والتحقق من الوضع في “توكلنا” لدخول العقارات

إلا:

العقارات والأنشطة والأحداث والمناسبات

ووسائل النقل التي تقتضي طبيعتها شرط التحصين

أو الاستمرار في التحقق من الحالة الصحية أو الرغبة في تطبيق مستويات أعلى من الحماية

3 – 8 أشهر مرحلة اشتراط استخدام جرعة المنشط للخروج خارج المملكة بدلاً من ثلاثة

إلا:الأنماط العمرية التي تحددها وزارة الصحة أو المستبعدين بحسب ما تظهر حالتهم في تطبيق “توكلنا”.