جاهزية البطاقة أمر يجب أن يعرفه المواطنون الكويتيون ونظرائهم المقيمون الذين يصدرون ويجددون بطاقات مدنية متعددة للاستعلام أو الاستفسار بشكل أكثر دقة عن مكان البطاقة على البوابة الإلكترونية لدولة الكويت سواء كانت جديدة. البطاقة قد اكتملت بالفعل ويمكنك الحصول عليها، وضمن محتويات هذا المقال نراقب جميع الآليات المعمول بها للتأكد من جاهزية البطاقة للأفراد في ضوء الرابط للاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية مع الرقم المدني.

في سياق البحث عن خدمة الاستعلام عن جاهزية بطاقة الهوية، يمكننا توجيهك إلى الطريقة المستخدمة في هذا الاستفسار من خلال البوابة الإلكترونية egov.kw. تحتاج الاستفسارات إلى الرقم المدني فقط، وقد قامت الهيئة بتعديل مواعيد استلام البطاقة الجاهزة من الأفراد بحسب توقيتها الحالي من الساعة الثامنة صباحًا حتى الواحدة مساءً (الوردية الصباحية) ومن الساعة الثالثة صباحًا. مساء حتى السابعة مساء (فترة المساء).

رابط للاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية 2022

أعدت بوابة الكويت الإلكترونية مؤخرًا رابطًا للاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية بالرقم المدني، وهو الرابط المباشر الذي فور دخولك إليه ستظهر صفحة للاستعلام عن مكان البطاقة، حيث يمكنك ضع رقمك المدني في خانة الرقم المدني، وانقر على كلمة “استفسار”. كما يمكنك الاستفادة من الاستعلام الصوتي للاستعلام عن جاهزية البطاقة. مدني اتصل بالرقم 1889988 واتبع التعليمات.

كيفية الاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية مع رقم الإيصال

هناك تسلسل من الخطوات التي يمكن تنفيذها إلكترونياً، لغرض الاستفسار عن جاهزية البطاقة للأفراد الكويتيين وغير الكويتيين عبر الموقع الرسمي للهيئة العامة للمعلومات المدنية، ومن الخطوات أدناه هي: يمكن متابعة كيف يمكننا الاستفسار عن جاهزية البطاقة المدنية برقم الإيصال وذلك بالشكل التالي: ندخل أولا موقع المعلومات المدنية للهيئة، نختار الخدمات الإلكترونية، ثم نضغط على حالة البطاقة.، الآن نكتب رقم الإيصال فارغًا، ثم نضغط بسرعة على الاستفسار.