دعاء للميت في المطر

دعاء للميت في المطر ….لكل من لهُ فقيد او فقيده ومع هطول الامطار يُمكنك الان ان تُخصص دعاء للميت وقت المطر وتأمل لهُ من الله ان يروي قبره ويسقي عطشه بالرحمة والغيث الهنيء ان شاء الله، فالدعاء لدى تدني المطر فيه الدعوات مستجابة، وإذ ان صلاة للميت وقت المطر مُناسب لكل من فقدتهُ سواءاً من العائلة او المقربين او الاصدقاء، فبإستطاعتك ان تقوم بإختيار تضرع للميت وقت المطر موائم وإضافة رابطة القرابة بينك وبين من انتقل الى رحمة الله او تُضيف الاسم وتُإشترك التضرع مع كُل من تود على منصات السوشيال ميديا ليُشاركوك كذلكً بالدعاء لفقيدك رحمه الله.

دعاء للميت في المطر

اللهم مع كل قطرة مطر أشف كل مريض وأرحم كل ميت وأمطر على قبره عفوك وغفرانك وأجعل قبورهم روضة من رياض الجنه اللهم أمطر على قبر “صله القرابه” “الاسم” وقبر كل ميت بردا وسلاما يا الله وإجعل له في كل قطرة مطر رحمة ومغفرة يارب.

اللهم أسقي قبر “صله القرابه” “الاسم” و كل ميت رحمة من رحماتك و طيب مضجعه و انس وحشته و نفس كربته و قه عذاب القبر وفتنته يارب العالمين اللهم إسقي قبره بالمطر، وبلل عطش روحه من أنهار الجنة ، اللهم إروي قبره وأجعل له في كل قطرة مطر راحه ومغفره يارب العالمين.

يارب إنك قبضت روحا غالية علينا ونحن لا نملك غير الإيمان بالقدر يارب بفضل هذا المطر أرحم “صله القرابه” “الاسم” وأنزل صبرك علينا وأغفرله وارحمه ووسع عليه قبره وأجعل الفردوس داره.

مانسيتك والدنيا جفاف كيف ابنساك والدنيا مطر اللهم أرحم “صله القرابه” “الاسم” واغفر له وأجعل قبره روضة من رياض الجنة اللهم اجعل الفردوس الأعلى في الجنة مسكنه.

رحم الله “صله القرابه” “الاسم” رحمة واسعة، في كل مطر اتذكر فرحته بالمطر رحمه الله، اللهم اغفر له ووسع قبره واجمعنا به ووالدتي وكل مسلم في الفردوس الأعلى.

يا “صله القرابه” “الاسم” ترى جانا مطر يا عساه لقبرك وصل رفعت أيدي أدعيلك أول ما شفته نزل يا عساه ربي يسقيك من أطيب نهر يارب يجعل قبرك روضه من رياض الجنه يارب يغفر لك خطايك ويبدلها حسنات يارب يجمعني فيك يا “صله القرابه” “الاسم” في جنات الفردوس ويجمعنا ويجمعكم جميعا بكل ميت عزيز على قلوبكم يارب.

اقراء ايضا :دعاء الحسد والعين مجرب

وسمكنك ان تقرأ ايضاً : الدعاء تحت المطر في المنام للعزباء والمتزوجة والحامل

دعاء مستجاب بإذن الله للميت وقت المطر

 

  • اللهم إني أسألك أن تسقي من هم تحت التراب غيثاً، ترتوي منها أتربتهم، وتغسل معها ذنوبهم.
  • اللهم ارحم من حن لهم القلب، وهم تحت التراب، وانزل نورا من نورك عليهم، ونور لهم قبورهم، ووسع مدخلهم، و آنسهم في وحشته وغربته. اللهم ارسل نفخات جنتك، وبرد نعيمك على أحبابنا في القبور، وزدهم سعه وسرور، واجمعنا بهم في جنه الخلد.
  • يا رب ندعوك أن تفتح لأمواتنا بابك، ويسر لهم أسبابك، واصرف عنهم عذابك، واجزهم جنتك وثوابك، واجمعهم مع نبيك في جناتك.
  • اللهم ارحم من فارقونا إلى القبور، وانزل عليهم الضياء والنور والفسحة، رب اجعل بطون الالحاد خير منازلهم، وفسيح جنانك هي ديارهم وقرارهم.
  • اللهمّ في هذا اليوم، ارحم أمواتنا وأموات المسلمين، وبرّد على قبورهم، وافتح لهم نافذةً من نوافذ الجنة، لا تُغلق أبداً يا رحيم. اللهم في هذه الظهيرة برد على قبور من هم تحت رحمتك، واجعل قبورهم بردا وسلاما، واجعلهم فى جنان الخلد ينعمون برحمتك، يا أرحم الراحمين.
  • يارب إن كنا مقصرين في الدعاء للأموات، فأنت الكريم الذي لا تنسى، هب لهم نعيم ورضواناً وسروراً.

زر الذهاب إلى الأعلى