تحت مسمى خدمة “كمال” أطلقت شركة الاتصالات السعودية خدمة اقتراض رصيد من سوا في أي وقت ومن أي مكان لجميع العملاء في المملكة العربية السعودية، حتى لا يفقد العميل الاتصال بمن يريد، خاصة إذا كان في مكان لا يمكنه إعادة شحن رصيده. ويريد الحديث عن الأمور العاجلة، وهي من الخدمات التي تحظى بإقبال واسع من المشتركين في الشبكة، حيث يمكن الاستفادة من هذا الرصيد، ودفع ثمنه على الشحنة الأولى.

رصيد الاقتراض من سوا STC

يمكن لعملاء شركة الاتصالات السعودية استعارة رصيد من شركة الاتصالات السعودية في أي وقت عند انتهاء صلاحية الرصيد الأصلي، وذلك بإرسال رسالة نصية تحمل الرمز (1055) إلى رقم الهاتف (902) لاستلام رسالة من جهاز الرد الآلي على رقم العميل تفيد بأن استلمت الشركة الطلب وأضافت للعميل مبلغ 5.5 ريال سعودي إلى رصيده على أن يتم خصمه عند الشحنة الأولى القادمة من عبوات شركة الاتصالات السعودية. لا تتقاضى شركة الاتصالات السعودية (STC) من عملائها أي رسوم مقابل استخدامهم لهذه الخدمة، حيث تقوم فقط بخصم قيمة المبلغ الذي استفاد منه العميل، وهي 5 ريالات ونصف ريال سعودي فقط.

كيفية إلغاء خدمة سوا الرصيد المسبق من شركة الاتصالات السعودية

في حال رغبة أي عميل في إلغاء خدمة السلفة الائتمانية من شركة الاتصالات السعودية، يتم ذلك عن طريق إرسال الرمز (1055) إلى الرقم (905)، لاستلام رسالة من المجيب الآلي تؤكد استلام الطلب، وإلغاء. خدمة السلفة الائتمانية، مع العلم أنه يمكن للعميل طلب الاستفادة من الخدمة مرة أخرى بنفس الطريقة الأولى، لكن العميل يستفيد من خدمة سلفة الرصيد “كمال” من شركة الاتصالات السعودية، لمرة واحدة قبل شحن بطاقته مرة أخرى. .

كيفية شحن رصيد stc عبر الإنترنت

تسمح شركة الاتصالات السعودية لشركة stc بإعادة الشحن إلكترونيًا من خلال موقعها الإلكتروني، وذلك باتباع عدد من الخطوات على النحو التالي:

  1. تسجيل الدخول إلى موقع stc’s.
  2. أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور.
  3. اختر الرصيد، ثم اختر إعادة شحن رصيد حسابي من سوا.
  4. أدخل بيانات سلة المدفوعات الإلكترونية، وحدد المبلغ الذي نريد دفعه، ثم انقر فوق دفع الرسوم.

كيفية تفعيل باقات رصيد سوا STC

يمكن لأي عميل stc تفعيل إحدى الباقات التي تقدمها الشركة ومنها باقة سوا 30 بلس الدولية كالتالي:

  • طريقة تفعيل الباقة: ارسل كود (8116) الى الرقم (900).
  • المكالمات: ٥٠ دقيقة محلية لجميع الشبكات وعالمية ل ٨ دول.
  • يوفر 1 جيجا للشبكات الاجتماعية.
  • كما يوفر 1 جيجا بايت من الإنترنت.
  • أما باقة سوا 30 بلس الائتمانية مقابل 35 ريال سعودي فيمكن تفعيلها بإرسال الرمز (7135) إلى الرقم (900).
  • 100 دقيقة مكالمات، وهي صالحة محلياً لجميع الشبكات. كما يوفر 1 جيجا للشبكات الاجتماعية و 1 جيجا للانترنت.