رابط تقديم وزارة الدفاع للجامعيين 1444 شروط ورابط بوابة القبول الموحد نفاذ afca.mod

ننشر رابط تقديم وزارة الدفاع لخريجي الجامعات 1444 بعد الإعلان الرسمي للوزارة بفتح باب القبول والتسجيل في القوات المسلحة للخريجين السعوديين الحاصلين على درجة البكالوريوس للالتحاق بالعام الدراسي الجديد 1444 آه. استقبال طلبات التقديم لوزارة الدفاع لطلبة الجامعة خلال شهر شوال الحالي. أما بالنسبة للمتقدمين الثانويين ، فسيبدأ استلام طلبات التسجيل لهم اعتبارًا من منتصف الشهر الهجري القادم. على رابط التسجيل الرسمي بوزارة الدفاع.

رابط تقديم شروط وزارة الدفاع لطلاب الجامعات 1444 والرابط لبوابة القبول الموحد afca.mod
القبول الموحد لضباط وزارة الدفاع

رابط تقديم وزارة الدفاع للطلاب الجامعيين 1444

أعلنت وزارة الدفاع في المملكة العربية السعودية ممثلة باللجنة المركزية لقبول طلاب الكلية الحربية ولجنة القبول بالجامعة ، عن فتح باب القبول والتسجيل للعام الدراسي القادم 1443-1444هـ لخريجي الجامعات الحاصلين على درجة البكالوريوس بهدف الالتحاق بالخدمة العسكرية بوزارة الدفاع اعتباراً من التاريخ التالي:

  • يبدأ التسجيل بوزارة الدفاع للطلبة الجامعيين يوم الخميس 10 ذو القعدة 1443 هـ الموافق 9 يونيو 2022 م.

أكدت اللجنة المركزية للقبول والتسجيل أنه سيتم استلام طلبات التقديم لوزارة الدفاع عبر بوابة القبول الموحد للقوات المسلحة. باتباع الرابط الرسمي التالي:

رابط تقديم وزارة الدفاع للطلاب الجامعيين 1444 (afca.mod.gov.sa).

رابط تقديم وزارة الدفاع لطلبة الجامعات 1444 afca.mod.gov.sa شروط التقديم للقوات المسلحة
بوابة القبول المركزية لتسجيل الدخول بوزارة الدفاع

شروط وزارة الدفاع للطلاب الجامعيين 1444

بعد إعلان القوات المسلحة فتح باب القبول والتسجيل لحاملي درجة البكالوريوس من المواطنين السعوديين للالتحاق بصفوف وزارة الدفاع في العام الدراسي الجديد ، على كل من يرغب في التقديم مراجعة متطلبات التقديم التي يجب استيفائها ، وهي كالتالي:

  1. يمكن التقديم على المواطن السعودي الأصل والأصل ، باستثناء من نشأ مع والده أثناء وجوده للعمل أو الدراسة أو الإجازة خارج المملكة بشرط ألا يحمل جواز سفر وجنسية الدولة الذي ولد فيه.
  2. أن يكون حسن السيرة والسلوك ، وألا يكون محكوما عليه بعقوبة قانونية أو جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة.
  3. ألا يكون قد سبق انسحابه أو فصله من أي من الكليات أو المعاهد أو المراكز العسكرية لأي سبب من الأسباب.
  4. الحصول على مؤهل جامعي بنظام الانتظام الكامل ولا يقل التقدير عن (جيد).
  5. لا يزيد عمر حامل درجة البكالوريوس عن 27 سنة لجميع التخصصات ، وبالنسبة للأطباء لا يزيد عمر الممارس العام عن 30 سنة لجراحة “طبيب الأسنان” في بداية العام الدراسي القادم.
  6. يجب أن يكون قد اجتاز اختبار القدرات العامة للتخصصات النظرية فقط للطلاب الجامعيين ، مع ضرورة إحضار دليل على ذلك.
  7. أن لا يقل الارتفاع عن 165 سم وأن يكون الارتفاع متناسباً مع الوزن حسب اللوائح الطبية.
  8. الحصول على ترخيص من الهيئة السعودية للتخصصات الطبية في جميع التخصصات الصحية والطبية.
  9. إنهاء فترة الامتياز للتخصصات الطبية.
  10. اجتياز الفحص الطبي الأولي والنهائي والمقابلة الشخصية والتوصية الأمنية وغيرها.
  11. ألا تكون متزوجة من أجنبي.
  12. ألا يكون مصاباً بالصرع أو الربو أو أي أمراض معدية أخرى.
اقرأ أيضاً:  رقم خدمة عملاء ناقل الموحد المجاني وأرقام فروع شركة ناقل للشحن

وتجدر الإشارة إلى أنه لا يتم قبول سوى الكشف الطبي الصادر عن اللجنة الطبية التابعة للجنة المركزية لقبول طلاب الكليات العسكرية ، وتعتبر النتائج نهائية ، ولا يحق للمتقدم طلب الفحص الطبي مرة أخرى أو إلى معرفة أسباب عدم اللياقة ، ومن يرغب في الحصول على رابط لتقديم وزارة الدفاع لطلبة الجامعة 1444 رسمياً ، يمكنه ذلك باتباع الرابط المرفق.

اختصاصات وزارة الدفاع للطلاب الجامعيين

أوضحت اللجنة المركزية لقبول طلاب الكلية الحربية ولجنة القبول بالجامعة بوزارة الدفاع التخصصات المطلوبة في وزارة الدفاع لحاملي المؤهل الجامعي “بكالوريوس” للعام الدراسي القادم. يمكن للراغبين في معرفة التخصصات المطلوبة للقوات المسلحة القيام بذلك من خلال ما يلي:

  • التخصصات الهندسية.
  • تخصصات الكمبيوتر.
  • التخصصات الإدارية.
  • التخصصات الطبية.
  • التخصصات القانونية.

بوابة القبول الموحد لضباط وزارة الدفاع 1443

بعد اتباع رابط التسجيل الرسمي بوزارة الدفاع المرفق اعلاه تجدون في دليل المتقدم صندوقين الاول للمتقدمين الثانويين والثاني للمتقدمين للجامعة علما ان دليل القبول والتسجيل للطلاب يحتوي على معلومات شاملة. للمتقدمين في المرحلة الثانوية والجامعية باللغتين العربية والإنجليزية ، وبمجرد فتح باب التسجيل ، سيتوفر نموذج التسجيل الأولي للتقديم إلى وزارة الدفاع للطلاب الجامعيين 1443.

اقرأ أيضاً:  تاريخ الاختبارات النهائية الترم الثالث 1443

أكدت اللجنة المركزية لقبول طلاب الكلية الحربية ولجنة القبول بالجامعة أن عملية التسجيل وملء الاستمارة الأولية ستكون من خلال الدخول على بوابة القبول الموحدة لوزارة الدفاع باستخدام الدخول الوطني الموحد. حيث يتم الإدخال عن طريق تعبئة بيانات أبشر ، ثم إدخال كلمة المرور المؤقتة المرسلة إلى الهاتف المحمول المسجل في النظام ، ويمكن الوصول إليها من خلال رابط وزارة الدفاع المرفق لطلبة الجامعة 1444.