اجازة الامارات 2022 نهاية الاسبوع

عطلة نهاية الأسبوع الإماراتية 2022 … أعلنت الإمارات ، الثلاثاء ، أنها قررت تقليص أيام العمل في الأسبوع من خمسة إلى أربعة أيام ونصف ، ونقل عطلة نهاية الأسبوع من الجمعة والسبت إلى السبت والأحد ، بحسب النبأ الأصلي. وكالة.

عطلة نهاية الأسبوع في الإمارات 2022

وجاء في كلمات أن “حكومة الإمارات أعلنت نظام العمل الأسبوعي الجديد للقطاع الحكومي الاتحادي في الدولة ، ليكون أربعة أيام ونصف العمل من الاثنين إلى الخميس ، ونصف يوم عمل يوم الجمعة”.

وتابع: “تتكرر العطلة الأسبوعية كل سبت وأحد ، اعتبارًا من تاريخ 1 يناير 2022 ، بشرط أن يكون الأحد 2 يناير عطلة رسمية”.

واعتبرت الحكومة أن الإطار الجديد سيسهم في “تعزيز التماسك الأسري والتماسك المجتمعي ، وتحسين نوعية حياة الموظفين ، خاصة مع تمديد إجازة نهاية الأسبوع إلى يومين ونصف”.

الإمارات العربية المتحدة هي الجمهورية الخليجية الوحيدة التي تتبنى يومي السبت والأحد عطلة نهاية الأسبوع. كما أنها “أول دولة” في العالم تقدم أسبوع عمل مدني أقصر من الأسبوع المركب العالمي المكون من خمسة أيام ، وفقًا للرسالة.

حقيقة تحول عطلة نهاية الأسبوع في الإمارات

الأخبار الكاذبة بأن الإمارات تعتزم جعل عطلة نهاية الأسبوع ثلاثة أيام في الأسبوع بدلاً من 48 ساعة غير صحيحة ، والشائعات التي تقول إن الإمارات تعتزم تغيير موعد عطلة نهاية الأسبوع من الجمعة إلى السبت ليست صحيحة يوم الجمعة. السبت والأحد والجمعة نصف يوم عمل.

اقرأ أيضاً:  أسعار قاتلة ومجنونة يا بلاش مع أسواق عبدالله العثيم

منذ أن قرر مجلس الوزراء الإماراتي في عام 2006 أن تكون العطلة الأسبوعية في الوزارات والدوائر الحكومية والمدارس الحكومية والخاصة تقع بشكل متكرر يومي الجمعة والسبت

توقيت عطلة نهاية الأسبوع لم يتغير. وبناءً على نصيحة رئيس الدولة آنذاك ، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ، تم اتخاذ القرار بتغيير الإجازة الأسبوعية من الخميس والجمعة إلى الجمعة والسبت.

قرار الشيخ خليفة بن زايد تحديد العطلة الرسمية يومي الجمعة والسبت كبديل للجمعة والخميس ، نتيجة الرغبة في مواءمة أنظمة العطلات الدولية.

الأمر الذي سيكون له بلا شك تأثير إيجابي على الارتقاء بالاقتصاد وخاصة في الدولة. . الساحات مثل البنوك والحماية والتجارة الخارجية ، وستؤدي أيضًا إلى تدمير أقل بسبب الاختلاف في الإجازات بين الإمارات العربية المتحدة والدول الأخرى التي تطبق نظام العطلات بشكل متكرر كل يوم سبت وأحد أو جمعة وسبت.

أصل السؤال حول تغيير الإجازة في دولة الإمارات العربية المتحدة

رأي تغيير عطلة نهاية الأسبوع في الإمارات العربية المتحدة هو أمر يربك الناس منذ عام 2013 بسبب شائعة على وسائل التواصل الاجتماعي أن إحدى دول الخليج تنوي القيام بثلاث عطلات نهاية الأسبوع. يوم واحد في الأسبوع بدلاً من 48 ساعة ، ولأن الإمارات العربية المتحدة أغنى دولة عربية والأكثر سخاءً ووفرة في مجال حقوق الإنسان والكرامة ، لفت العرب الانتباه إليها ، متوقعين أن تقلص الدولة العربية العدد. أيام من الجهد من أجل ضمان السلام والسعادة للمواطنين.

اقرأ أيضاً:  اسعار بترول الامارات لشهر يونيو 2022 وزارة الطاقة