اوقات دوام منتزه ذهبان البحري الجديد واسعار التذاكر 2022

اوقات دوام منتزه ذهبان البحري الجديد واسعار التذاكر 2022 … والتي تعد من الحدائق الرائعة لقضاء أجمل الفترات الترفيهية والاستمتاع بالمناظر الخلابة للأسرة المملكة العربية السعودية. إنها أجمل حديقة على البحر الأحمر ولها مزايا وافرة. سنتعرف في مقالنا على منتزه ذهبان البحري، وأبرز النشاطات المتاحة فيه، وبعض التفصيلات الأخرى.

منتزه ذهبان البحري الجديد

هي من أجمل حدائق جدة القريبة العهد، وأيضا من أرقى المقار السياحية بمدينة جدة ومن أكثر أهمية مقومات السياحة في السعودية. أتى إنشاء منتزه ذهبان البحري الجديد رغبة من أمانة جدة لخلق مساحات طبيعية محدثة على البحر لتصبح متنفسا للزائرين. كما تضم ​​حديقة ذهبان العدد الكبير من المشابه الطبيعية الرائعة والمساحات الخضراء الشاسعة، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من البنية التحتية الترفيهية والخدمية العصرية. تم تدشين منتزه ذهبان البحري في عام 2015، بمساحة إجمالية 110.000 متر مربع، بإطلالات بحرية تزيد عن 1100 متر، وبتكلفة إجمالية 38 مليون ريال مواطن سعودي. تضم الحديقة زيادة عن 600 شجرة و 4500 شجيرة و 312 نخلة، بالإضافة إلى تنوع هائل من الزهور والنباتات

اقراء ايضا : السياحة في اسطنبول شهر ديسمبر 2021

أنشطة ترفيهية في منتزه ذهبان البحري

يمكن القيام بالعديد من النشاطات الترفيهية في منتزه ذهبان البحري، ومنها

السَّير والجري يمكن ممارسة رياضة المشي والركض في أزقة منتزه ذهبان المجهزة بأحدث الأجهزة الرياضية لمزاولة الرياضات الخارجية والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الساحرة. تضم الحديقة نافورتين كبيرتين، والكثير من المساحات الخضراء التي تحتوي على أزهار ونباتات مختلفة.
منطقة ألعاب الأطفال يوجد عدد كبير من الألعاب للأطفال دون سن العاشرة في منتزه ذهبان البحري. يحتوي على زيادة عن 25 لعبة مع مميزات الطمأنينة التامة.
الملاعب يوجد في المنتزه ملعب كبير لكرة القدم وملعب تنس. هناك أيضًا أنحاء مظللة للعائلات للقعود على شاطئ البحر، ووجهات أخرى للشباب. بالإضافة إلى مسجد للصلاة في مواعيدها.
الصيد يمكن لعشاق الصيد صيد الأسماك ضِمن مكان المنتزه، إذ يمكن لهم التلذذ بممارسة هوايتهم المفضلة.
الشاطئ الرملي يبقى أيضًا شاطئ رملي في المنتزه إذ يمكن للأطفال اللعب فيه. بالإضافة إلى المناطق المظللة على الرمال مثل الكوخ.
إحتفاليات الشواء تتلذذ منتزه ذهبان البحري بميزة غير حاضرة في أغلب شواطئ جدة وهي إحتمالية إقامة إحتفاليات الشواء والتمتع بالهواء الطلق.

أسعار تذاكر دخول منتزه ذهبان

حديقة ذهبان هي الحديقة الوحيدة في جدة التي تفتقر ضرائب دخول، كما أن بقية المنتزهات الأخرى بلا مقابل. تصل سعر تذكرة دخول الحديقة بحوالي 7 ريال ابن السعودية شاملة ضريبة الثمن المضافة. تفتح حديقة ذهبان أبوابها للزوار أيام الاثنين ويوم الثلاثاء والأربعاء من الساعة 800 صباحًا حتى الساعة 800 مساءً، وفي أيام الخميس ويوم الجمعة والسبت، تفتح أبوابها من الساعة 800 غداةًا حتى ألف مساءً.

 

الفنادق القريبة من Dhahban Marine Park

يتواجد بجوار منتزه ذهبان الكثير من الفنادق المميزة ومن أشهر واحدة فيهن

منتجع درة بيتش

المنتجع مصنف في إطار لائحة الـ 4 نجوم، إذ يطل على البحر الأحمر وقريب من الشاطئ. يستغرق المشي 5 دقائق. مثلما يقدم قاعاتًا وأجنحة فسيحة، مثلما يبعد مسافة 40 دقيقة بالمركبة عن المنتزه الذي يبعد بحوالي 10 كم.

شاليهات السمو

تقع الشاليهات بجوار الإجمالية التقنية الثانية للبنات، على في أعقاب 34 كم من شاطئ سيلفر ساندز. مثلما تحتوي شاليهات السمو على مسبح خاص، وتشتمل جميع الشاليهات على حجرة إقامة، ومطبخ مجهز، وحمام خاص، إضافة إلى ذلك ساحة لعب للأطفال.

زر الذهاب إلى الأعلى