تعبير عن العام الجديد2022

تعبير عن العام الجديد2022 … من المناسبات التي يحتفل بها العالم كله هو رأس السنة الميلادية إذ يقوم العدد الكبير من الناس في خمسة وعشرون من ديسمبر بكل عام بالاحتفال وعمل التحضيرات الخاصة بذاك اليوم

إذ انه يوم ميلاد يسوع أو يطلق فوقها ايضا المسيح وهو واضح بأنه واحد من الرسل التي أنزلها الله ، وأطلق على ذلك اليوم الكمية الوفيرة من الأسماء مثل الكريسماس ورأس السنة ويوم الميلاد وميلاد يسوع.

تعبير عن العام الجديد2022

يبدأ ذلك الاحتفال من يوم عيد الشكر وهو هذا اليوم الذي يشكر فيه الناس الله على الحصاد ومباركته لهم ويقومون بتطبيق مطالبات معينة بغرض أن يزيل الله كل الظلام والسلبية المتواجدين بحياة الناس ومنحهم الطاقة الجيدة والمحفزة.

يحتسب ذاك اليوم أكبر احتفالات للعام كله غير أن لا يقتصر احتفاله على الديانة ليس إلا لكن العالم كله وجميع الديانات المتنوعة والفئات المتعددة تحتفل بذلك اليوم ويكونوا في انتظاره كل خاتمة عام.

كما يطلق فوقه أيضاً اليوم الكبير ويكون الأكثر اشتياقا وانتظارا وحماسا لهذا اليوم هم الأطفال الصغار، وتكون الاحتفال جسيم بشكل كبير في الكمية الوفيرة من المدن بخصوص العام مثل جمهورية مصر العربية والهند وأمريكا والمملكة العربية السعودية والإمارات وجميع الدول العربية والأجنبية.

مثلما يكون الجميع على كمية من الاستعراض والفرحة الضخمة نتيجة لـ تضامن الجميع للاحتفال والتي يبدأ التجهيز لها قبلها بعدة أيام قد تصل إلي أسبوع أو اكثر ولذا بسبب قدسية هذا الاحتفال.

حيث يتميزا بأنه يجمع الكل على مقصد فرد وهو الاحتفال والفرح بكافة الأنواع المتغايرة للتعبير عن منزلة ذاك اليوم المتميز، كما كذلك ينهي لم شم الأسرة والتصالح بين الناس والعمل على تقديم أجمل صورة من الفرحة لسائر الأفراد.

اقراء ايضا : اجمل تهنئة راس السنة ٢٠٢٢ واجمل الصور والرسائل بمناسبة العام الجديد

 رأس السنة 2022

الاحتفال الخاصة بتلك المناسبة متنوعة ومختلفة ولذا حسب البلد أو المدنية حيث للكا عاداته وتقاليده، ومن طرق الاحتفال بذاك اليوم ،كان قبل حضور طليعة شهر يناير تبدأ تجهيزات الاحتفال فيقوم الناس بشراء الملابس العصرية والفساتين الأنيقة وأدوات الاحتفال المتعددة ومكونات المأكولات التي يعدونها

مثلما يقوم الجميع بشراء العطايا لبعضهم القلائل ويحدث تعقيم البيوت والكنائس واسترداد ترتيبها ووضع الزينة بها وتغير ألوانها، وتغير ديكورها لصبح مهيئ وعلى أنهى استعداد لذلك اليوم.

الجميع يحضر شجرة الكريسماس التي تعد النموزج الضروري لذلك اليوم ويبدأ في زينها بالنجوم والبالونات و الجرس، وقد توضع الشرابات أيضا لأجل أن يكمل أخفاء الهدايا المخصصة بالأطفال أسفلها وشرائط الزينة وإقفال النور.

إذ أن تلك الشجرة هي مدلولها هو الحياة العصرية التي ستبدأ في طوال بضع دقائق، ذلك اليوم يمتطي فيه صوت ترديد الترانيم والدعاء والمأكولات المخبوزة بشيء من الدفئ والحلويات والمشروبات المختلفة وتضاء الإضاءات الوفيرة والنيران.

كما يقوم القلة بالرقص حولها وتبدأ الحفلة ويبادر الناس بإعطاء الهدايا لأحبائهم وأصحابهم ويتمنوا طموحات يودون تحقيقها بالعام الذي سيبدأ، وقد تم تقسيم المنح بأسلوب مجهول دون أن يدري المستلم من المرسل.

زر الذهاب إلى الأعلى