الرقم 5 في الشكل المرفق يمثل الغشاء الذي يسمح بإمداد جنين الزواحف بالأكسجين، ويحفظ السوائل داخل البيضة. صح أم خطأ

الرقم 5 في الشكل المرفق يمثل الغشاء الذي يسمح بإمداد جنين الزواحف بالأكسجين، ويحفظ السوائل داخل البيضة. صح أم خطأ … أن الزواحف فئة من الكائنات الحية التي تنتمي إلى عائلة الحيوان وهناك العدد الكبير من الأنواع التي تمتاز بالعديد من الخصائص التي تجعلها واقعة للحياة، وفي السطور التالية سنتحدث عن إجابة ذلك السؤال لأنها إعرف أكثر أهمية البيانات بشأن الزواحف والمواصفات التي تميزها والكثير من البيانات المتعمقة الأخرى بشأن ذلك الأمر.

الرقم 5 في الشكل المرفق يمثل الغشاء الذي يسمح بإمداد جنين الزواحف بالأكسجين، ويحفظ السوائل داخل البيضة. صح أم خطأ

الرقم 5 في الطراز المرفق يعتبر الغشاء الذي يتيح بتزويد جنين الزواحف بالأكسجين، والبيان غير صحيح، حيث تنقسم مملكة الحيوان إلى مجموعة من الكائنات الحية المتنوعة، بما في هذا الثدييات والطيور والزواحف والبرمائيات، و الزواحف هي أحد أشكال الحيوانات ذوات الدم لمنخض الحرارة الحاضرة في عدد كبير من مناطق العالم، وتتميز بأنها حيوان فقاري، وضِمن بدنها عمود فقري يمنحها العون وتوفير الحماية، ولا تتشابه في أشياء كثيرة مثل الكمية، فهناك حيوانات ضئيلة. الزواحف وايضاً الزواحف الجسيمة أو العارمة، وتعد الزواحف من الكائنات الحية المتقدمة التي يشتمل جسدها على الكثير من المستخدمين التي تساعدها على فعل العدد الكبير من النشاطات الحيوية، إذ يحتوي على قلب مكون من أربع حجرات ويستخدم الرئة أيضًا في عملية التنفس وتبادل الغازات، لذا فهو من الكائنات الحية المتقدمة.

أهم خصائص الزواحف

تنتمي الزواحف إلى مملكة الحيوان، وهي من الفقاريات شديدة التقدم في الجسم والوظائف، وتمتاز عن الكائنات الحية الأخرى بمجموعة من المواصفات ذات المواصفات المتميزة، ومن أبرزها ما يلي:

جلد الزواحف مغطى بجلد قاحل يسمى القشور، مما يساند على الاحتفاظ بالرطوبة وحجب خسارة الماء.
لا يمكن لها الزواحف إعزاز درجة حرارتها من تلقاء ذاتها، لكن تتطلب إلى أصل خارجي لإعزاز درجة حرارتها، مثل الشمس.
تعتمد أكثرية الزواحف على أشكال أخرى من الحيوانات في نظامها الغذائي، في حين تبقى عدد محدود من أشكال الزواحف التي تتغذى على النباتات.
تمتاز الزواحف باحتوائها على عدد من المستخدمين المتطورة التي تشبه أعضاء الكائنات الحية المتطورة، حيث تتنفس باستعمال الرئتين ولها قلب مركب من أربع حجرات، وهنالك عدد محدود من الزواحف التي لها قلب به غرفتان ليس إلا .

اقراء ايضا :يتشابه السلمندر مع الضفدع بأن كلا منهما

تكاثر الزواحف

تتكاثر الزواحف على يد عملية التكاثر الجنسي حيث يتم تخصيب البويضة لتكوين جنين، وتمتاز معظم الزواحف في وضع البيض على الأرض وتبقى الأجنة في نطاق البيض لبرهة حتى تفقس وعند الخروج منها وهنالك هي أشكال عددها قليل من الزواحف التي تلد، ويتخيل بعض العلماء أن ثمة بعض أشكال الزواحف التي تبدل طريقة تكاثرها من التفريخ إلى الإنجاب عند حدوث هبوط في درجة الحرارة.

زر الذهاب إلى الأعلى