الأسلوب الوصفي يقوم على سرد القصص، وضرب الأمثال.

الأسلوب الوصفي يقوم على سرد القصص، وضرب الأمثال. … يوجد طرق لطرح وإظهار المشاكل تلك الطرق متعددة ومتغايرة منها الأسلوب الوصفي، ولحل المشاكل يقتضي اتباع عديدة خطوات مثل إيجاد حل للمشكلة من بدايتها وتحليلها ووضع الحلول المتنوعة لها والاستعانة بمن هم خبرة مع إنتهاج القسط من السكون وعزل كل المشكلات عن بعضها القلة.

الأسلوب الوصفي يقوم على سرد القصص، وضرب الأمثال.

البند غير صحيحة إذ إن الأسلوب الوصفي لا يهُمُّ على سرد للقصص أو إعتداء الأمثال إلا أن يعتمد على دراسة كل من المشكلات العلمية والظواهر وهذا من خلال وصفها بصورة علميك للتوصل لكل التفسيرات المنطقية ذات البراهين والدلائل التي تعطي الباحث مقدرة على وحط حدود معينة لهذه المشكلات، وذلك الأسلوب يشطب استعماله في تحديد نتائج البحث.

يعتبر من نهض بتشريع ذاك الأسلوب وحصر خصائصه هو العالم “فردينان دي سوير” ويقال أنه هو الاب الروحي له، وهذا لأنه درس جميع من الظواهر اللغوية والوصفية من أجل التوصل لخصائص واضحة لجميع منهما.

اقراء ايضا : الفعل ولجت فعل ماضي بدلالة تاء التأنيث الساكنة صواب خطأ

ما هي مميزات الأسلوب الوصفي؟

يتميز الأسلوب الوصفي بعدة مواصفات محددة تميزه عن غيره هذه المواصفات تتمثل في المقبل:

الأسلوب الوصفي أسلوب واقعي في التعامل مع المشاكل والظواهر، ولذا جراء تواجد المنقب في كل من الميدان وقلب الإشكالية أي المكان المرتبط بالدراسة كالتواجد ضِمن الجمهورية التي تتكبد من ظاهرة خطرة كتفشي الجوائح.
الأسلوب الوصفي أسلوب مناسب جدًا للأبحاث العلمية التي تدور بخصوص كل من المشكلات الاجتماعية والظواهر الآدمية، وذلك للمقدرة على يده على الحصول على الوصف الكمي الذي يتشكل في التوصل لجميع من الأرقام والنسب التي ترتبط بتلك الظاهرة أو المشكلة.
نتائج الأسلوب الوصفي نتائج موضوعية وواقعية وذلك بسبب اشتقاقها بطرق دقيقة عن طريق البحث والدراسة بالطرق المنطقية.
الأسلوب الوصفي هو الأسلوب الموائم لتصرُّف المقارنات بين الظواهر في زيادة عن موضع، مثل دراسة طاهرة الطلاق في عدد من الدول المتنوعة.
يساعد الأسلوب الوصفي في اتخاذ الأمر التنظيمي الصحيح المتعلق بهذه التعليم بالمدرسة وذلك من خلال تقديم كل التوضيحات والإيضاحات المتعلقة بهذه التعليم بالمدرسة.
يمكن بلوَرة جميع من الآراء والخبرات بواسطة الأسلوب الوصفي وهذا لوضع التصورات والخطط المستقبلية لمواجهة تلك الظاهرة التي تمثل خطورة.

زر الذهاب إلى الأعلى