حكم رأس السنة الجديدة واجمل الاقوال والكلام عن راس السنة الجديدة 2022

حكم رأس السنة الجديدة واجمل الاقوال والكلام عن راس السنة الجديدة 2022 … والتي يحتاج كل منا أن يبدأ بها متسلحًا بأقوى الحكم وأروع الأقوال التي من حالها أن ترفع المعنويات وتحثنا على تحقيق أمنياتنا وأحلامنا أثناءها، لهذا فإننا في هذا النص نورد لكم مجموعة من الحكم الجميلة والأقوال ذات البأس والاقتباسات الرائعة بالإضافة لأجمل الأبيات الشعرية في رأس السنة.

 

حكم رأس السنة الجديدة واجمل الاقوال والكلام عن راس السنة الجديدة 2022

عدد من أروع الحكم وأجملها والتي نستقبل فيها رأس السنة لعام 2022 مستبشرين وفرحين بذلك العام المميز ومقبلين عليه بعزمنا متسلحين بأقوى الحكم وهي كما يلي:

إن حياتنا بكاملها عبارة عن أزمان متتالية، عليك ذات واحد من هذه الأزمان أن تدرك أن الزمن قد حان للعمل الجاد وبكل ما لديك من طاقة وعزم.
بينما تقف على أعتاب عام مودرن تذكر جميع الأوجاع التي مررت بها في المنصرم، ليس لتتألم لكن لتتعلم أنه لم يتبق العدد الكبير من الزمن لتجاوزها.
مهما كنت صبر على ظهرك من مشقات السنين الماضية، فإنها مع أول إشراقة شمس من السنة العصرية تتساقط مثلما يتساقط ورق الشجر في الخريف.
الماهر هو ذاك الذي يقدر نعمة الله أن بلغه عامًا جديدًا فيسعى جاهدًا للعمل واستغلال هذه النعمة الهائلة، وهذا بطريقتين متلازمتين، العمل والشكر.
أقف هذه اللحظة على أعتاب العام الجديد محملًا بدروس وعبر عديدة الأمر الذي مررت به أثناء دنياي، ومستعدًا لخوض سبيل مهما كان صعبًا فإن عندي التمكن من تخطيه.

اجمل الاقوال عن راس السنة

يحرص العديد منا على التلذذ بأقوى الأقوال وأجملها ومساهمتها مع الأحباب عبر مختلف طرق التواصل الاجتماعي مع الأحباب والأصحاب لذلك نقدم لكم أجمل هذه الأقوال تاليًا:

عليك أن تدرك أن أحلامك العارمة وأمنياتك لا يمكن أن تحققها عن طريق التأمل والجلوس مطولًا، لكن عليك أن تنشد وتجد وتحاول بمقدار استطاعتك، وأن لا تتوقف إلا حين ترغمك الحياة على هذا، وقتها يتدخل الله لنجدتنا ونلمس لطفه ورحمته لمس اليدين.
أيام تقضي وأخرى تأت بعضها مفرح وبعضها مبكي، وأنا أتوه بين ذلك وهذا ولا أجد نفسي، مترقبًا أن أجد في يوم أملي وحلمي.
في آخر السنة يقف أحدنا محاولًا الهروب إلى عامًا آخر غير أن الأحزان والآلام متمسكة به بأقصى ما تملك من فرط، ولن نفلت منها سوى بشدة الإرادة.
لو أنه ما يؤخرك عن تقصي أحلامك في هذا العام هو علاقة حب فاشلة فإنني أطمئنك، تلك الصلة والذكرى السيئة ستظل معك لسنوات، لا تنشد التخلص منها، ابدأ بالعمل، وستزول لوحدها.
ها قد انقضت سنة بكل ما فيها من أماني وطموحات لم تتحقق، ونستقبل عامًا أحدث عصريًا نرجو من الله فيه أن يحقق جميع أمانينا.

اقراء ايضا :اجمل مسجات سنة جديدة 2022

حكمة عن رأس السنة الجديدة

نتطلب إلى عدد محدود من الحكم ونحن نقف على أعتاب عام مودرن يحمل لنا الكمية الوفيرة من الفرح والبهجة بإذن الله، لذلك فإننا نقدم لكم باقة من أروع الحكم الجميلة والمتميزة كالآتي:

قد يعيش الإنسان حياة كاملة محقِّقًا عن السعادة ولا يجدها، هذا لأن السعادة ليست شيئًا يشطب البحث عنه، لكن هي قرار داخلي وإرادة ذات بأس على أن يكون المرء سعيدًا، اجعل ذاك شعارك في العام القادم.
مع بداية العام الجديد يقف الحكيم منا ليتخلص من جميع الذكريات التي تزعجه والأحداث التي تؤرقه ويتوقف تمامًا عن الأفعال التي تشعره بالذنب، ويبدأ بقلب سليم، ذاك القلب الذي يمكن له أن ينجيه في الكوكب والآخرة.
الإختلاف بين عام وآخر محض الزمان الماضي ليس إلا، الفرق الحقيقي يكم بقرار حاسم وعهد تقطعه على نفسك في مواجهة الله، أن تسلك سلوكًا يرضيه وأن تبذل قصارى جهدك سعيًا إلى التفوق.
كما يتعاقب كل من الليل والنهار، ايضا تتعاقب الأحزان والأفراح، فهي بحت مشاعر ستمر عليك حتمًا ولا بد، لهذا لا تقف تملك وتابع المسير نحو حلمك على الرغم من جميع الظروف.
ونحن على أعتاب العام الجديد علينا أن ندرك أننا أضعنا ما يكفي من الدهر على الحزن والكرب، وحان الوقت لتأسيس الشخصية التي أردناها خلال حياتنا، أن نتقن فن التغير، وأن نكون أولئك الذين تمنينا أن نكونهم يومًا.

زر الذهاب إلى الأعلى