من هي والدة الأمير نهار بن سعود

من هي والدة الأمير نهار بن سعود … تداولت الميديا السعودية طوال الساعات الفائتة نبأ وفاة الأمير نهار بن سعود، الذي يعد من الأفراد الوظيفة في السعودية نظرًا لتوليه الكمية الوفيرة من المهمات في الديوان الملكي. فمن هي والدة صاحب السمو الأمير نهار بن سعود وتفاصيل هلاكه سنتعرف فوق منها أثناء سطور مقالنا.

 

من هي والدة الأمير نهار بن سعود

إن والدة الأمير نَهار بن سعود هي الأميرة قماشة التي تزوجت من الملك سعود بن عبد العزيز. وقد أنجبت من الملك الأميرة صيتة المتزوجة من صاحب السمو الأمير محمد بن سعد آل سعود، والأميرة الجوهرة والأميرة لطيفة. ايضا أنجبت بِنتها برزة والأمير نهار بن سعود بن عبد العزيز آل سعود. يذكر أن الأميرة قماشة توفيت في 20 يوليو 2020 حتى الآن صدام من امرض، وتحوز عديد من الأحفاد من وَلدها الوحيد نهار.

 

وفاة الأمير نهار بن سعود

أعلن الديوان الملكي في السعودية عن موت الأمير نهار بن سعود بن عبد العزيز آل سعود. مثلما علل الديوان في إخطاره أن تضرع الجنازة ستكون يوم الأربعاء 18/5/1443 هـ المتزامن مع 22 كانون الأول 2021 عقب تضرع العصر بجامع الإمام تركي بن عبد الله في العاصمة الرياض. وقد كان صاحب السمو الأمير سطام بن خالد آل سعود نعى الأمير نهار بن سعود عبر صفحته الشخصية على تويتر داعيًا له بالرحمة والغفران.

اقراء ايضا :من هو زوج الشيخة لبنى القاسمي

الأمير نهار بن سعود ويكيبيديا

هو الابن الرابع والأربعون لجلالة الملك سعود بن عبد العزيز، يبلغ من العمر 58 عامًا. غلام الأمير نهار في مدينة الرياض عاصمة السعودية سنة 1962. كما تزوج من الأميرة مها طفلة عبد العزيز ابنة عمته الأميرة دليل فتاة عبد العزيز. من ثم أنجب من زوجته الأمير سعود ومحمد والأميرة دليل ودينا. يعتبر صاحب السمو الأمير نهار من الشخصيات التي لها تأثير كبير في السعودية بحكم توليه الكثير من المهام في الديوان الملكي

 

من هو والد الامير نهار

يدري صاحب السمو الأمير نهار بن سعود بأنه الابن رقم 44 لجلالة الملك السعودي سعود بن عبد العزيز آل سعود ثاني ملوك السعودية. كما عرف عن صاحب السمو الأمير نهار سعيه المستديم لتقديم مختلَف الخدمات في الساحات الإنسانية وغيرها. إذ تمَكّن تقصي مكانة مأمورية في المملكة عبر إسهاماته النافذة.

كم عدد أبناء الأمير نهار بن سعود

تزوج الأمير نهار من الأميرة مها فتاة عبد العزيز وأنجب منها:

  • الأمير سعود بن نَهار بن سعود وهو متزوج من الأميرة منيرة بنت فواز بن عبد الله.
  • الأمير محمد بن نهار بن سعود وهو متزوج من الأميرة سارة بنت منصور.
  • الأميرة دليل بنت نهار بن سعود.
  • الأميرة دينا بنت نَهار بن سعود
زر الذهاب إلى الأعلى