اجمل موضوع تعبير عن بداية العام الجديد 2022

اجمل موضوع تعبير عن بداية العام الجديد 2022 … يستقبل التلاميذ العام الدراسي للعام الحاضر على نحو متفاوت لم نعتاد أعلاه من قبل مليء بخليط من الفرحة والدهشة والاستغراب والسؤال المحير كيف سنبدأ عامنا الدراسي الجديد في زمن الكورونا.
ومع بداية عام دراسي مودرن، نجدد الأمل والهمة عند أطفالنا،
حيث يتجهز الطلاب والآباء والأمهات لاستقبال الدراسة في بداية الموسم الدراسي الجديد ، وتتباين معالم الدراسة ذلك العام بتفعيل نسق التعلم عن بعد بواسطة المنصات التعليمية الالكترونية وكأننا ننشيء مدرسة في بيتي
ولذا نقدم من (باللغة العربية نتعلم ) مقال تعبير عن الموسم الدراسي الجديد 2022 بالعناصر والأفكار لجميع الصفوف الدراسية

 

اجمل موضوع تعبير عن بداية العام الجديد 2022

دعوة العلم فرض على كل مسلم فهو يرفع من سعر الإنسان؛ومن ثمّ مجتمعه وأمته .
فالعلم يشارك في تحديث قدرات الإنسان في مدد وجوده في الدنيا المتغايرة؛ ففي كل مرحلة دراسية يلتقي الأصحاب، ويختلط بغيره، وينشئ علاقاته مع المعلمين والمعلمات ، و يضيف أشخاصاً آخرين لحياته، وعليه أن يختارأن يُصادق الجيّدين من الطلّاب ليصعد برفقتهم ويصعد بأخلاقه، فالمرء على دين خليله.

نص عن العام الدراسي الجديد

الموسم الدراسي الجديد له مذاق وشعورًا خاصّا بداخل التلاميذ، فبالرغم أنهم يعرفون جيدا بأنهم مقبلين على أيام من المذاكرة وعدم اللعب ، لكنهم يستقبلون عامهم الجديد بفرحة الحب بمقابلة أصدقائهم في الصف ومعلميهم .
والاستعداد بشراء ملابسهم الجديدة وأدواتهم المدرسية

عناصر الموضوع

ولاننسى أن هذا العام يتفاوت عديدًا عما اعتدنا أعلاه من التأهب بالاستيقاظ القادم قبل أوانه أو إعداد لائحة اللانش بوكس والاشتراك بأتوبيس المدرسة. فمدرستك تبدأ من بيتك حيث فصول افتراضية تربط بينك وبين أصدقائك ومعلميك عبر المنصات التعليمية المتغايرة حرصًا على صحتكم وأمانكم حتى نتصدى لفيروس كوفيد 19 معًا لإيقاف انتشاره .ومابين الشعور بفرحة العام الجديد، وبين الشعور بالفضول والقلق بشأن طريقة استقباله وماهو التعلم عن بعد وكيف يكون هذا ماسنتطرق إليه في مقال تعبير اليوم صوب ما الذي سيحدث في ذاك العام.

 

*مقدمة عن العودة للمدرسة

عقب مرحلة عطلة هذا العام ، خسر كانت مدة الإجازة طويلة نتيجة لـ مصيبة Covid 19 ، وبدأ العالم أجمع ينظر لمرحلة التأقلم والاستعداد لاستعادة الشغل بالمدارس غير أن باللجوء إلى التعلم عن بعد وفي عدد محدود من الدول لجأوا للنظام المختلط بين الانخفاض للمدرسة باتباع الأعمال الاحترازية المتنوعة من تخفيض عدد الأيام أو تقلليل كثافة التواجد وأيضًا مواصلة عملية التدريس والتعليم بنظام التعلم عبر المنصات الالكترونية بواسطة وزارات التربية والتعليم في كل بلد .
فكان التأهب للعام الدراسي الجديد بشكل أكثر جيدة ومحفزة وحماس رغم توتر أولياء الأمور خوفا على مستقبل أطفالهم ونسبة تحصيلهم .

اقراء ايضا :اجمل أقوال عن عيد رأس السنة الجديدة 2022

كلمة عن استقبال الموسم الدراسي الجديد

في تعبير عن أول يوم دراسي كلمة عن مستهل فصل دراسي جديد وهذه قليل من الإرشادات للطّلاب والطّالبات وأولياء الأشياء والمعلمين من أجل عامٍ دراسيّ مُثمر

أولا : الطالب

اجعل طفلك يستقبل عامه الدراسي الجديد بحب ونشاط وتميز؛أعلاه أن يتعلم كيف يستند على نفسه في المذاكرة والتحصيل ، وكيف يسأل معلمه بواسطة الحديث عبر الإتصال بالمنصة .
كيف يبحث عما يرغب تعلمه بالمنصات الالكترونية وعبر الانترنت ، لنجعل ذاك العام محاولة مميزة ليس لأطفالنا فهو فرصة هائلة للخروج من دائرة التلقين والحفظ إلى البحث والسعي للتأكد من المعلومات ومقارنة مصادرها .

ثانيا : أولياء الأمور

على أولياء الموضوعات التحضير لذا العام مادياً ومعنوياً؛ فمع أهميّة الاستعدادات المادّية إلّا أنّها ليست كافية، إلا أن لابد من تدعيمها بكثيرمن تلبية الحاجات النفسية والمزاجية والاجتماعية للأولاد.
شراء وتوفيرالكتب والكراسات والأقلام والحقائب مصحوباً بتشجيع الطلاب على الدّراسة الجادة والمثابرة منذ مطلع الموسم الدراسي.

ثالثًا: المعلمين

على المعلم أن يحاول لتيسير العملية التعليمية بمفهومها الجديد عبر المنصات التعليمية المختلفة .
يقوم بتيسير التعامل للطالب بالانترنت بواسطة التوجيه والإرشاد بأسلوب البحث والتأكد من المعلومات.
يتحمّل مسئولية الطالب في الفصل الافتراضي بتقييم إسهامه في في الحوار سواء بالأسئلة أو الإجابة .

زر الذهاب إلى الأعلى