كم عدد سكان تونس 2022

كم عدد سكان تونس 2022 …. يهتم العلماء وأقسام الإحصاء بحصر القاطنين وتوزيعهم في مختلف منطقة من كل بلد لدراسة طبيعة وكميات النمو والتكاثر، وتحديد حسب الأنواع العمرية بين المجتمع، وقسم المنتجين، وقسم المستهلكين، وما إلى ذاك.

كم عدد سكان تونس 2022

ما هو عدد قاطنين تونس في 2022/2022؟ أظهرت الأبحاث والإحصاءات أن مجموع قاطنين تونس سيصل إلى ما يقرب من 1،885،124 بحلول عاقبة عام 2022. لذلك، تحتل تونس المكانة 79 في الدنيا من حيث عدد القاطنين. ويتوزع هؤلاء القاطنين على مساحة جغرافية تقدر بنحو 163.610 كيلومتر مربع، ويبلغ عدد قاطنين العالم حسب أحدث الإحصاءات المقدمة في سنة 2022 ما يقارب 7 مليارات و 419 مليونا و 380 1000 نسمة.

تونس

تونس أو الجمهورية التونسية من أشهر دول حوض البحر الأبيض ​​، وجزء لازم من منطقة المغرب العربي، تحدها الجزائر الغربي وليبيا من الشرق والبحر الأبيض الوسطي ​​من ناحية الشمال والشرق، في أعظم وأكبر الحدود. شمال افريقيا. عاصمتها مدينة تونس التي تقع على ساحل البحر المتوسط ​​تحلم باسم الجمهورية نفسه. يُعتقد أن اسم تونس قد سُمي على اسم الإله القرطاجي الأهلي المسمى تانيت، والذي يشير إلى الخصوبة في اللغة البربرية، بل تلك الرواية غير مثبتة وما زالت إحدى الكمية الوفيرة من الحكايات بشأن أصل اسم تونس.

اقرأ أيضاً:  كيف تجعل فتاة تحبك وتتعلق فيك

اقراء ايضا : برنامج المعارض في تونس 2022

اشهر مدن تونس

يوجد في تونس العدد الكبير من المدن المتميزة بجمالها ودورها السياحي الهائل، وهنا أسماء أشهر المدن السياحية في تونس:

مدينة القيروان: تأسست عام 670 م وشكلت مقر انطلاق باتجاه فتوحات إسبانيا ومنطقة في شمال إفريقيا، وتحتوي على مسجد جسيم لكل من يزور البلدة.
بلدة الحمامات: بلدة تونسية يصل عدد سكانها بحوالي 100 ألف نسمة وتقع في شمال شرقي البلاد على ساحل البحر الأبيض المتوسط.
صفاقس: تحوي معها هذه البلدة الكمية الوفيرة من المواقع السياحية والثقافية والتاريخية والمعمارية التي تجذب السياح ويعرف عنها بدورها في نقل زيت الزيتون من داخل تونس لتصديره في دولة أخرى.
دوغا: وهي بلدة أثرية لا تتضمن على أهالي إلا أن تشتمل على أطلال رومانية كالمسارح القديمة والأقواس وغيرها.
مدينة سوسة: تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​ويعرف عنها بمدينتها القديمة المصنفة من قبل جمعية اليونسكو كأقدم مدينة، وتحيط بها حقول أشجار الزيتون ووجهة للزوار والسياح.

 

اقرأ أيضاً:  رابط تسجيل الدخول في نظام فارس الخدمة الذاتية 1443

سكان تونس 2022

وصل عدد سكان تونس في السنة الجاري 1،885،124 نسمة حسب البيانات المنشورة لسنة 2022، ويتوقع أن أن يتكاثر عدد القاطنين في تونس في عام 2022 وتقدر الزيادة العددية للسكان في الجمهورية التونسية بنحو 76 لجميع كيلومتر، وهي يعادل 196 فردًا لجميع تأهب ويقدر معتدل ​​السن المتوقع في تونس وهو 31.4 سنة، مما يشير إلى أن المجتمع التونسي مجتمع شاب بأسلوب لازم ويعيش أغلب سكان تونس في المدن، لذا فإن المعدل هو 67.1٪ من كلي السكان. .

عاصمة تونس

بلدة تونس هي أضخم بلدة في الدولة التونسية نسبة إلى عدد سكانها وعاصمتها ولها نفس اسم الجمهورية وهي مدينة قديمة يرجع تاريخ تأسيسها إلى ما يزيد عن ألفي سنة قبل الميلاد وهي المركز الرئيسي البلد السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وهي من المدن الإبداعية في الفنون والحرف المدرجة في قائمة المدن الإبداعية، وتحوي معها جامع الزيتونة الشهير الذي يعتبر من أشهر المعالم الأثرية في هذه المدينة.

زر الذهاب إلى الأعلى