تفسير رؤية القرع الأخضر في المنام للمتزوجة في المنام

تفسير رؤية القرع الأخضر في المنام للمتزوجة في المنام … في ذاك النص تمّ سرد الدلالات الهامة التي قالها الفقهاء الكبار بِشأن نموزج القرع في الحلم، تابعوا الفقرات القادمة حتى تتعرَّفون على توضيح منام القرع في حلم الغير متزوجة والمتزوجة والحامل.

 

القرع في الرؤيا

ابن شاهين فسَّر بصيرة القرع، ووضع لها عِدة دلالات جوهرية، وهُم كالآتي:

مَن يتمنَّى في عمره أن يعطيه الله مكانة عالية ومنصب هائل في وظيفته، ورأى القرع في الحلم، فإنه يحصل على ما تمنَّى، ويمنحه رب العالمين الرِفعة والجاه والسُلطان عن قريب.
حينما يأخذ الأعزب ثمرة القرع أو اليقطين من بنت يود في الارتباط بها في الحقيقة، فالرؤية دالة على زواجهما البهيج في القريب الحثيث.
المطلقة التي تتناول القرع الشهي مع رجل مجهول في الحلم، فإنها ستعيش مرحلة جميلة من عُمرها، لأنها تتزوج عما قريبً، والله يمنحها الهدوء والسعادة وراحة البال التي حُرِمَت من ضمنهم في زيجتها السابقة.
لو حلم الرائي بأنه يستقبل في منزله عائلة شخص معروف، وقدَّم لهم القرع النضر حتى يأكلونه، فالرؤية تؤكّد رابطة النَسَبْ والزواج السار التي ستحدث بين الأسرتين عن قريب.
المتزوجة إذا تعذَّبت في حياتها نتيجة لـ سفر قرينها على نحو متتابع وابتعاده عنها بِغرض جمع المال على أرض الواقع، وأبصرت في حلمها أنها تأكل معه اليقطين أو القرع، فإنهما يجتمعان عن قريب، ولن ينشأ الفُراق بينهما مرة أخرى، لأنه يرجع من السفر ويستقر في حياته مع عائلته وقرينته.
حالَما يرى الحالم شجرة من القرع بداخل المنزل، وكانت ثمارها جسيمة وناضجة، فإنه يسعد بِزوال همومه عن قريب.

اقرأ أيضاً:  تفسير رؤية السلام في المنام

 

القرع في المنام لابن سيرين

وضَّح ابن سيرين في مؤلفاته أن رمز القرع من نمازج الإنتعاش والقوة الجسمانية، ولذلك إذا غذاء السقيم العديد من القرع في المنام، فإنه يُشفى سريعاً بمشيئة الله.
الطالب إذا شاهد القرع في الحلم، فإنه يطلب العلم ويُفيد به الناس، والرؤية دالة على النجاح والهيمنة.
الحالم الذي يشكو من تشتيت شمل أسرته وابتعادهم عن بعضهم، وشاهد أنهم يأكلون القرع ويتلذذون به في المنام، فإنهم يستيقظون من الغفوة، ويُزيل الله من قلوبهم القسوة، ويحدث لمّ شملهم عن قريب.
ولو الرائي ابتعد عن خطيبته مدة من الزمان، ورأى أنه يأكل معها قِطعة من القرع اللذيذ، فإنه يجتمع بها ويرجع إليها مجددا، والزيجة ستتم بينهما.
المكروب والمسجون والمتورّط في مسألة وهو في الواقع بريء منها، كل هؤلاء لو شاهدوا في الحلم أنهم يأكلون اليقطين، فإنهم يُرزَقون الفرج وتفريج الهموم.
وقتما يستمتع الحالم بمذاق القرع في الحلم، فإنه يفوز على أعدائه الذين تربَّصوا به في الحقيقة وكانوا يُريدون أن يغدرون به، ولكنهم سيفشلون.

 

القرع في المنام للعزباء

رمز القرع في رؤيا التي لم تتزوج بعد من الرموز التي تُشير إلى السلام والحصول على البركة وراحة البال والسعادة في الحياة.
وقتما تتناول التي لم تتزوج بعد القرع أو اليقطين النضر المطبوخ في الرؤيا، فإنها تتزوَّج، أو تحصل على الرزق الوفير من العمل، أو يرزقها الله بحياة هادئة، ويتم إزاحة عراقيل وجودها في الدنيا، ففي كل الظروف ذلك المرأى موجب شرط أن مذاق اليقطين يكون جميلاً والرائية أكلت منه الكثير في الحلم.
إذا تناولت الغير متزوجة القرع أو اليقطين النيء في المنام، فإنها لا تكتسب الراحة في الفترات القريبة جراء خسارة أشياء كثيرة عزيزة أعلاها، فَعَلى كمثال على هذا سوف تصطدم بِوافرة فعاليات غير مطلوب فيها مثل فسخ الخطوبة إذا كانت مخطوبة، أو صعود المشكلات مع أسرتها، أو حدوث ظروف حرجة عديدة في المجهود تمنعها من الاستمرار فيه.
إذا وقفت الحالمة تحت شجرة القرع في الرؤيا، فإنها تطرد الإجهاد النفسي والمخاوف من عمرها، وتنال الراحة والطمأنينة بإذن الله.

اقرأ أيضاً:  هل تجب صلاة الجمعة على المسافر

القرع الأخضر في الحلم للعزباء

القرع الأخضر في رؤيا التي لم تتزوج بعد يشير إلى الثروات الوفيرة، والتوفيق الوظيفي، والوصول لِدرجات مهنية عُليا.
قد يؤول القرع الأخضر بأن الحالمة تستمتع بِذكاء اجتماعي يجعلها محبوبة وسُمعتها طيبة بين الناس، وسوف تجمع عدداً كبيراً من الصدقات والعلاقات البشرية المُثمِرة.
حالَما تأخذ الحالمة القرع الأخضر من واحد في المنام، فإنها تحصل على منه اهتمامات ومنافع كثيرة.
ولكن إذا قطَّعت التي لم تتزوج بعد القرع الأخضر في منامها، فإنها تُمزّق الصِلة والعلاقات الاجتماعية بينها وبين الآخرين، ولى دبرهُبما تتعارك مع أصدقائها أو شخصيات أسرتها، والصِلة بينهم ستتشوَّه، ويتم بينهما فجوة يسودها الخصام والضرر.
وقتما تُقطّع الغير متزوجة القرع الأخضر في المنام وتقوم بتوزيعه، فإنها تُفيد الآخرين بِعلمها الذي تعلَّمته في وجودها في الدنيا.

تفسير رؤية القرع الأخضر في المنام للمتزوجة في المنام

شرح حلم القرع للمتزوجة يثبت أن تطوّر غير سلبي جلي في وجودها في الدنيا الزوجية والنقدية والاجتماعية والصحية.
حينما تأكل المتزوجة القرع المطبوخ مع أهل القرين في الحلم، فإنها تُرزَق بالخير والمال منهما، مثلما أن العلاقة بينهم على ما يُرام وخالية من المنغّصات والخلافات.
حينما تأكل المتزوجة القرع النيء مع قرينها في الحلم، فإنهما وصلا إلى خاتمة الطريق والطلاق بينهما سوف يتم عن قريب.
إذا قطفت الحالمة اليقطين في الحلم، فإنها تحظى بالبركة والأموال الكثيرة في الحياة، وسوف تُصالِح الأفراد الذين تخاصمت معهم على أرض الواقع.
ولو الحالمة تحيا في ضغوط وقلق وتوتر مستمر في وجودها في الدنيا، وشاهدت أنها تقطف اليقطين، فالرؤية دالة على الشفاء من أي اضطرابات نفسية، والتحلّي بالهدوء والاتزان السيكولوجي والعقلي.

اقرأ أيضاً:  لما حد يقولي البقاء لله ارد عليه اقول له ايه

اقراء ايضا :تفسير حلم اعطاء الميت للحي خضروات فى المنام

القرع في الحلم للحامل

القرع المطبوخ في حلم المرأة الحامل يُشير إلى الصحة، كما أن الحالمة تتفادى طوارئ الحمل وتتخطَّاها بيسر ويُسر، والولادة ستكون سهلة كذلكً.
أما القرع النيء في منام الحامل، فإنه دال على الداء والإرهاق والولادة المتعبة.
ولو الحالمة رأت في الرؤيا أنها تتناول اليقطين النيء، وتوقيت الرؤية كان في مستهل الحمل، فالمشهد يُحذّرها من الأوجاع العديدة والهموم التي تُلازمها أثناء فترة الحمل.

 

القرع الأخضر في الحلم

شرح رؤيا القرع الأخضر يُشير إلى النجاح الفوري والأرباح العديدة، والعثور على القرع الأخضر في الرؤيا يدل على النجاة من الفقر والحصول على عمل، أما لو القرع الأخضر الذي رآه الحالم في الحلم كان غير خيّر للأكل لأنه تالف ورائحته كريهة، فهذه مغزى بالخسائر والفشل والهموم الوفيرة والسحجة بالحُزن والإحباط.

 

اكل القرع في الرؤيا

أفاد ابن سيرين أن السحر والمس من أبرز دلالات تناول القرع الغير مطبوخ في المنام، والنابلسي قال أن الأعزب إذا أكل اليقطين المطبوخ في الحلم، فالرؤية دالة على الزواج من فتاة ثريّة ومظهرها جميل، وسوف يحصل على منها المال العديد والرزق الوفير، والقرع لو كان نيئاً في الحلم، فإنه يُحذّر الحالم من دخول السجن، ولاشك أن الإنسان يدخل السجن حينما تتعارض تصرفاته مع التشريع، ولذلك فالمشهد يُنذِر الحالم ويَحِثّه على الالتزامن والبقاء بعيدا عن أي سلوك يجعله مُعرّض للعقاب.

 

القرع الأحمر في الرؤيا

المتزوجة إذا تناولت القرع الأحمر مع زوجها في الحلم، فإنها تحيا معه في سعادة وحُب عارم، والفتاة التي تأكل القرع الأحمر مع شاب معلوم في الحلم، فإنهما يتزوجان لأنهما يُحبَّان بعضهما بِصرامة، وتحوُّل لون القرع الأحمر إلى الأسود في المنام دليل على الكآبة والحُزن القوي

زر الذهاب إلى الأعلى