ما معنى edu

ما معنى edu … يحتسب edu اختصارًا لـ Internet Website Extension وهو ميدان إلكتروني يُستخدم بأسلوب أساسي لمواقع الويب التعليمية. سنتعرف عليك بواسطة معنى edu وتاريخ إصدار هذا التمديد.

ما معنى edu

يكمل تعريف معنى edu على أنه ميدان إلكتروني أو امتداد لمكان ويب على الشبكة العنكبوتية، وهو اختصار لكلمة تعليم باللغة البريطانية، والتي تعني “تعليم”. لهذا، فإن أي موقع يخضع لامتداد edu يعني أنه موقع تعليمي، إلا أن لا يجب على جميع الأفراد احترامه، ولكن على العموم يتم استخدام ذلك الامتداد للإشارة حتّى موقع الويب هو موقع تعليمي أو يتبع إلى شركة تعليمية.

تاريخ مجال التعليم.

بدأ استخدام مدى edu في أبريل 1985 م كأحد نطاقات أو امتدادات الدرجة والمعيار الأعلى، حالَما سجلت ست جامعات موقعها الإلكتروني في إطار ذلك الميدان، كما سجلت الكثير من المؤسسات التعليمية وفتحت مواقعها التابعة للنطاق التعليمي edu. 2001 م تم ذلك بمقتضى اتفاقية مع وزارة التجارة الأمريكية. في نفس العام، وقعت هذه الوزارة اتفاقية مدتها خمس أعوام مع Educause، والتي تتخصص في إنشاء تلك الأنواع من المجالات، لتمديد هذه الاتفاقية لاحقًا لمدة خمس أعوام أخرى في سنة 2006.

اقراء ايضا :ما معنى http

امتداد المجال edu.

حتى الآن قبول المؤسسات التعليمية لفكرة ذلك المجال، حاول Educause جعله متوفرًا لجميع الشركات التعليمية في الكوكب بعدما كانت أغلب مواقع المؤسسات التعليمية المنتهية بـ edu أمريكية، حيث فضلت المواقع خارج الولايات المتحدة استعمال نطاق الدولة، مثل مثلما أماه في، أو بريطانيا في المملكة المتحدة. ارتفعت شعبية ذلك المجال بانقضاء الدهر، حتى عرضت Mother Earth News موضوعًا في سنة 1999 عن التعليم عن بعد صرحت فيه إن أي واحد عنده سبعين دولارًا يستطيع إلحاق مجال تعليمي، والذي تَستطيع استخدامه لأرشفة جميع أنواع المشاريع على الإنترنت، وتوسيع نطاق وصول ذلك المجال في أعقاب عام 2001، ازداد عدد المواقع المسجلة به بين عامي 2004 و 2011 من 7000 إلى 8000 موقع.

معنى education

كلمة (Education) هي كلمة باللغة البريطانية، وتنطق هكذا (إديوكيشن)، وتعني تلك الكلمة بالعربي (التعليم)، أو (العلم)، أو (التربية)، ويمكن استخدام هذه الكلمة في أمثلة وفيرة، مثل: – Education is very important. وتعني (التعليم أمر هام للغاية). – The government should care about the education. (على الحكومة أن تهتم بالتعليم).

زر الذهاب إلى الأعلى