ماهو علاج التهاب المرارة والقولون

ماهو علاج التهاب المرارة والقولون … تعتبر المرارة جزء صغير على منظمة كمثرى وتتواجد أسفل الكبد، ويفتش الكثير عن علاج التهاب المرارة والقولون لأنها تقوم بتخزين العصارة الصفراوية من الأمعاء الدقيقة، ومن المحتمل أن تتعرض إلى الالتهاب.

أعراض التهاب المرارة البسيط

تتعدد مظاهر واقترانات التهاب المرارة وتقع بين متواضع وحاد، إذ أن أعراض التهاب المرارة البسيط تتمثل في: الغثيان أو القيء، الحمى، انتشار الألم إلى الكتف العلوي أو الظهر، آلام لدى ملامسة مكان البطن العلوية أو وسط البطن.

يقتضي أن العلم أن هذه الأعراض تبدأ في الظهور في أعقاب تناول أكلة دهنية غنية بالدهون.

ماهو علاج التهاب المرارة والقولون

حصوات المرارة: تعتبر الدافع في التهاب المرارة، وذلك نتيجة انسداد الأنابيب الخارجية ويجعل العصارة الصفراوية تتكون ضِمن المرارة وتسفر عن التهاب المرارة.
ورم وتضخم المرارة: يتسبب ذاك في عدم مغادرة العصارة الصفراوية من المرارة ويجعلها تتراكم، ويتسبب ذاك في التهاب المرارة.
انسداد القناة الصفراوية: يأتي ذلك هذا نتيجة التواءات في القنوات الصفراوية يجعل العصارة الصفراوية تتجمع ضِمن المرارة ولا تخرج، ويؤدي هذا إلى التهاب المرارة.
العدوى، تتسبب في الرض ببعض الأمراض الأخرى وحدوث التهاب المرارة، ومن أهم هذه الأمراض السحجة بمرض الإيدز.
مشاكل في الأوعية الدموية: إذ أن تلك الأمراض قد تؤثر على الأوعية الدموية وتؤدي إلى تلفها وانسدادها، وقد تؤثر على جريان الدم ويتسبب هذا في التهاب المرارة.

اقراء ايضا : اهم فوائد الكركم للكبد وماهي اضراره

عوامل خطر التهاب المرارة

قبل التعرف على دواء التهاب المرارة والقولون، يلزم العلم أن السبب الأساسي في التهاب المرارة هو حصوات المرارة، وموقع المواطن يبدو أنه يبقى نوعين أساسيين من التهاب المرارة.

الفئة الأكبر هو التهاب المرارة الحصوي، وهو يصيب أكثر من 95% من الأفراد ويتواصل المغص طيلة 6 ساعات متتاليين.

النوع الثاني هو التهاب المرارة الغير حصوي، ويحتسب من أخطر وأشد أشكال التهاب المرارة، ويحدث لدى تعرض العليل تصرف عملية عظيمة ويعتبر من مضاعفات الجراحة.

من الممكن أن يحدث ذلك النمط عند خبطة السقيم بحروق شديدة، أو تعرضه للتغذية بواسطة الوريد لمدة طويلة، وبصورة خاصة في أعقاب الجراحات.

إن الصوم الطويل والكثير يكون السبب في التهاب المرارة، وبصورة خاصة لو أنه الفرد يتكبد من ندرة في الجهاز المناعي، أو يتعرض إلى حدوث جفاف.

إن ذاك الالتهاب يصيب الأطفال بكثرة نتيجة عدوى فيروسية، ويتواجد أيضًا التهاب المرارة المزمن، وهو التهاب دائم بالمرارة نتيجة تكوين حصوات مرارية.

إن ذاك الالتهاب يتميز بوقوع هجمات من المغص بصورة متتالية كل فترة بسبب انسداد قنوات المرارة بشكل متواصل، ونتيجة ذلك الألم المتكرر وهجماته تصبح المرارة أكثر سمك ويقل حجمها.

تقوم الحصوات بدور خطير، إذ تقوم بسداد قنوات المرارة، او أن الكالسيوم يترسب بالمرارة ويتسبب ذلك في تيبسها.
مضاعفات أعراض التهاب المرارة

إن التهاب المرارة ينتج عنه مضاعفات أخرى عن طريق عدوى المرارة التي تنتج نتيجة تراكم العصارة ضِمن المرارة، ويتسبب ذاك في التهابها وتصبح العصارة الصفراوية ضِمن المرارة مصابة.

إن وفاة أنسجة المرارة المعلوم بين كبار السن أو من يهمل في علاج التهابها، يكون سببا في ما يطلق عليه الغرغرينا ويؤدي إلى قطع في المرارة أو حدوث انفجار.

حدوث ورم في المرارة أو تراكم الحصوات بها أو مصرع أنسجة المرارة، كل هذا يكون سببا في حدوث ثقوب في المرارة.

زر الذهاب إلى الأعلى