استعادة WhatsApp Backup من Google Drive إلى iPhone وهي من الموضوعات التي تهم الكثير من الأشخاص الذين يمتلكون هذا النوع من الهواتف المحمولة، حيث تعتبر من أفضل الأنواع المتوفرة في السوق، لأنها تتيح لمستخدميها الكثير من الخدمات، بما في ذلك خدمة استعادة WhatsApp النسخ الاحتياطي من خلال Google Drive، ولهذا سنشرح لك عزيزي القارئ في مقال اليوم كيفية تنفيذ هذه المهمة.

استعادة WhatsApp Backup من Google Drive إلى iPhone

بعد تطبيق WhatsApp هو أحد التطبيقات المهمة التي يستخدمها العديد من الأشخاص في جميع أنحاء العالم، فقد ساهم هذا التطبيق في تقريب المسافات بين الجميع. كما أن لها مزايا عديدة منها أنه يمكن الحصول عليها مجانًا دون تحمل أي مدفوعات، كما يمكنها تخزين وحفظ كافة بياناتها حتى لا تضيع. تعتبر العملية الخاصة لحفظ نسخة من تطبيق WhatsApp على Google Drive من العمليات المهمة التي يتم من خلالها حفظ جميع البيانات الموجودة على هذا الحساب دون فقد أي شيء منها.

حيث يتم تمثيل هذه البيانات في الرسائل والصور والملفات وجهات الاتصال، ولا يتسبب ذلك في تعرض هذه البيانات لأية مشكلة، كما يسهل استرجاعها في أي وقت حتى لو ضاع الآيفون بكل بساطة وسهولة. بالإضافة إلى ذلك، لا يستطيع المستخدم الحصول على نسخة من WhatsApp مباشرة من Google Drive، لأن نظام iOS الذي يعمل فيه هذا النوع من الهواتف المحمولة محمي ومقيد بالعديد من بروتوكولات التشفير. لهذا الغرض يجب على المستخدم الذي يريد استعادة نسخة WhatsApp الاحتياطية أن يستخدم بعض الأدوات الوسيطة، لذلك سنقوم بإدراج بعض الأدوات التي تساهم في تحقيق ذلك في السطور التالية، وهي كالتالي:

طلب برنامج AnyTrans

من أهم مميزات هذا البرنامج أنه يدعم العديد من اللغات وخاصة اللغة العربية، بحيث يمكن لكل مستخدم اختيار اللغة التي تناسب قدراته اللغوية. هناك مجموعة من الخطوات التي يجب على المستخدم اتخاذها عند استخدام هذا التطبيق حتى يتمكن من استعادة نسخة WhatsApp الاحتياطية من خلال Google Drive على iPhone، وهذه الخطوات هي كما يلي:

  • في البداية، يجب على المستخدم تنزيل أداة أو تطبيق AnyTrans على جهاز الكمبيوتر.
  • قم بتشغيل التطبيق، ثم انقر فوق أيقونة مدير الرسائل الاجتماعية، وهذا الرمز موجود على الجانب الأيمن من الصفحة الرئيسية للتطبيق.
  • انقر فوق خيار النسخ الاحتياطي في Google Drive.
  • قم بتسجيل الدخول إلى Google باستخدام حساب المستخدم الشخصي على هذا الموقع.
  • بمجرد تسجيل الدخول إلى Google، سيظهر المستخدم على الشاشة كل سجل النسخ الاحتياطي WhatsApp، الموجود على Google Drive، كل ما عليه فعله هو النقر لاستعادة نسخة واحدة، حتى يتمكن المستخدم من إكمال عملية استعادة WhatsApp البيانات بنجاح وفعالية.

طلب AppTrans

يعد هذا التطبيق من الأدوات الاحترافية التي يمكن من خلالها نقل العديد من التطبيقات من خلال Google Drive، وتجدر الإشارة إلى أنه يدعم جميع إصدارات نظام التشغيل iOS، كما أنه يدعم نظام التشغيل Android. لكي يستفيد المستخدم من الخدمات الرائعة التي يقدمها هذا التطبيق، وعلى رأسها استعادة نسخة WhatsApp الاحتياطية من Google Drive إلى iPhone، لتنزيلها على جهاز الكمبيوتر الشخصي، ثم توصيل iPhone بالكمبيوتر، وتطبيق a عدد الخطوات من أجل التمكن من تنفيذ هذه العملية بنج