رؤية آية الكرسي مكتوبة في المنام في المنام

رؤية آية الكرسي مكتوبة في المنام في المنام … آية الكرسي لها خصوصية عظيم وهي من أعظم آيات الكتاب الحكيم وتدل في المنام عل انها ستحفظ من يقرأها وتحصنه ودائما يرددها الناس في الاذكار وقبل السبات وتجعله يبيت آمنًا في ليلته مثلما يقرأها الناس في الرقية وتستخدم لطلب الشفاء من الأمراض والعين والحسد والسحر ولها اثر عجيب في ذلك، وقد وسميت بذلك الاسم لذكر الكرسي فيها عند تصريحه إيتي:(وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ ).

رؤية آية الكرسي مكتوبة في المنام في المنام

وقد ذكر فضلها بواسطة الحوار الشريف: عَنْ أُبَيِّ بْنِ كَعْبٍ رضي الله عنه قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم :«يَا أَبَا الْمُنْذِرِ، أَتَدْرِي أَيُّ آيَةٍ مِنْ كِتَابِ اللَّهِ مَعَكَ أَعْظَمُ»؟ قَالَ : قُلْتُ: اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَعْلَمُ. قَالَ : «يَا أَبَا الْمُنْذِرِ، أَتَدْرِي أَيُّ آيَةٍ مِنْ كِتَابِ اللَّهِ مَعَكَ أَعْظَمُ»؟ قَالَ: قُلْتُ: }اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ{ . قَالَ: فَضَرَبَ فِي صَدْرِي وَقَالَ :«وَاللَّهِ لِيَهْنِكَ الْعِلْمُ أَبَا الْمُنْذِرِ» ، رؤية آية الكرسي بالمنام لها دلالات ومعاني كثيرة وسنذكر منها فيما يلي تفسير هذه الرؤية عند الكثير من المفسرين مثل ابن سيرين والنابلسي وابن شاهين للرجل والفتاة العزباء والمرأة المتزوجة والمرأة الحامل والشاب والأعزب.

اقراء ايضا :تفسير حلم زواج عزباء من رجل كبير في السن في المنام

تفسير رؤية آية الكرسي في المنام ومعناه لابن سيرين:

أوضح ابن سيرين رؤية سورة الكرسي في الرؤيا على انها تكون رمزا للأمان والحفظ ان رأها البشري في منامه وفصل ذاك قائلا:

رؤية سورة الكرسي في المنام تشير إلى الخير الهائل الذي ينشأ للرآئي، وإذا كان مريضًا فهي دليل عافية وشفاء من الامراض، وحدوث المرغوب وتحقيق الأمال ويكون له في الحياة معدل مبتهج وجاه وسمعة طيبة.
ومن رأى أنه قرأ سورة البقرة كاملة او شيئا منها او سمعها تتلى عليه، وليس آية منها فقط أي آية الكرسي فهذا في الرؤيا يبرهن أن الرزق بعلم وفير وعمر طويل ومال كثير وصلاحا في دينه ونجاه لابنائه ولذا ما قاله ابن عديد ولاماما الكسائي.
وقراءة آية الكرسي على العموم تدل في المعنى ان قرأت بالرؤيا على حفظ وذكاء ذو الرؤية وميراث يرزق به ويقع فيه وخصام من قريب او عصب.
آية الكرسي في الرؤيا تبرهن أن الشفاء من الداء والأسقام، وبركة في الايام وتحقيق الاحلام، والسلامة في التدين والتحصين من الشر واهله.
بصيرة آية الكرسي تدل في الحلم على انه فرد مسارع في كل خير ومكافأة ضخم وثواب طويل في العمر بعيد عن الشر ويصبر على اذى الاخرين.

تفسير رؤية آية الكرسي في المنام للفتاة العزباء ومعناه لابن سيرين:

قراءة آية الكرسي في الرؤيا هي تقرب لله ومن تتقرب لله انجاها الله من كل شر طول يومها وفي ليلها ونهارها، وهي دليل على سلامة معتقدها ومهبها وقوة توحيدها، والنجاة من الحسد والعين.
لو رأت البنت التي لم تتزوج بعد ان رجلا يقرأ آية الكرسي في منامها وهي تردد خلفه، فهذا دليل على قرين يعلمها دينها وتكون تلميذته، وتقيم بصحبته حياة هادئه ومطمئنة.
من رأت ذاتها تقراء آية الكرسي في المنام فهذا يبشرها بخير عارم ولو كانت مريضة يبشرها بشفاء وبرفعة عن الله سبحانه وتعالى.
اذا العزباء رأتها بنت صغيرة او طفلة او حلمت بفتاة ضئيلة تقراها تشير إلى الشفاء من العين وتبشر بالخير الكبير.

زر الذهاب إلى الأعلى