حملت بشهر 3 متى ولادتي

حملت بشهر 3 متى ولادتي … يمكن حساب توقيت الإنجاب من خلال الاعتماد على أول يوم من أحدث دورة شهرية، حيث يشطب حساب أربعين اسبوع أو 280 يوم من ميعاد أول يوم من أجدد دورة شهرية.

غير أن يعد حساب توقيت الولادة اعتماداً على ميعاد آخر دورة شهرية للنساء اللواتي لديهن دورة شهرية منتظمة نسبياً بشكل عام، ولكن الحريم اللواتي لديهن دورة شهرية غير منتظمة فلا يمكن لها الاعتماد على تلك الطريقة للتوصل لموعد معين ومعتمد لموعد الإنجاب.

حملت بشهر 3 متى ولادتي

يمكن للمرأة التي لا تملك دورة شهرية منتظمة الاعتماد على تاريخ الإخصاب (بالإنجليزية: Fertilization) في حساب توقيت الولادة، إذ ينهي التلقيح حتى الآن مضي 11-21 يوم من ميعاد أول يوم من آخر دورة شهرية، إلا أن ربما أن لا يكون دقيقاً أيضاًً لذلك يعتبر استعمال الموجات فوق الصوتية من أهم الأساليب دقة في حساب أشهر الحمل وموعد الإنجاب.

وتنقسم مدد الحمل لعدة أجزاء، وهي:

القسم الأكبر: يطلق عليه الثلث الأضخم الذي يشتمل على أول 3 أشهر من الحمل (من الاسبوع الاول للاسبوع 14).
القسم الثاني: يسمى الثلث الـ2 الذي يتضمن على ثاني 3 أشهر من الحمل (من الاسبوع 15 للأسبوع 28).
القسم الثالث: يسمى الثلث الـ3 الذي يتضمن على ثالث 3 أشهر من الحمل (من الاسبوع 29 حتى توقيت الولادة).

وللإجابة على سؤالك حول “أحدث دورة شهر 3 متى ولادتي”، فإن ميعاد الولادة هو 5 من شهر محرم (شهر 1) من عام 1436، وبالميلادي يعادل 29 من شهر تشرين الأول من عام 2015، أي أنكِ في نهاية الشهر الثاني هذه اللحظةً، ويفضل استشارة الطبيب المختص للتحقق من ميعاد الولادة وعدد أشهر الحمل.

اقراء ايضا :هل الحمل بولد يكون البطن نازل كتير

هل تختلف عن حاسبة الحمل بالهجري ؟

هل تختلف عن حاسبة الحمل بالهجري تتباين عن حاسبة الحمل بالميلادي ؟، لا يشبه حساب الحمل هجري عن التاريخ الميلادي ولذا لأن حساب الحمل هجري يتم بإلحاق 14 يوم وتسعة أشهر على الزمان الماضي الذي تم إدخاله إلا أن في الميلادي يتم إضافة 7 أيام وتسعة أشهُر كما ذكرنا، وتجدر الإشارة أن جميع من الطريقتين تمنح نفس النتيجة الصحيحة.

عند البحث عن حساب الحمل بأسلوب صحيح، لن تنجح نتائج صحيحة بشكل كبير إلا أن بواسطة موقع دليل المرأة الحامل تستطيعي الوصول إلي أحسن النتائج، لأننا نقوم بحساب الحمل من اول يوم حتى الآن الانتهاء من الدورة الشهرية، وهذه الكيفية الأكثر مواصلة لدى الكثير من الأطباء.

حاسبة الحمل عن طريق يوم التبويض

يمكن تحديد يوم التبويض عن طريق تحديد توقيت الدورة الشهرية في كل شهر، فإذا كانت تبدأ في أعقاب كل 28 يوم من خاتمة الدورة الفائتة إلى طليعة أول يوم في الدورة الشهرية الحديثة، فإن عادةًً ما يأتي ذلك التبويض في منتصف 28 يوم أي بعد اليوم 14 من بداية الدورة الشهرية.

زر الذهاب إلى الأعلى