تفسير حلم الماء تحت السرير في المنام

تفسير حلم الماء تحت السرير في المنام … يُعد الماء من أكثر مقومات الحياة، منه يشرب الإنسان والنبات والحيوان، ولا يمكن الاستغناء عنه بأي حال من الظروف وإلا فلن توجد حياة على وجه الأرض. لو اضطر الفرد على أرض الواقع للامتناع عن تناوله لمقدار من الدهر قد يلقى حتفه، ولو فاض الماء أيضًا على نحو مبالغ فيه فقد يحمل الموت أيضًا، رؤيا الماء ضِمن البيت يراه الكثيرون في منامهم، وتصيبهم الحيرة بشأن تفسير الرؤيا، وقد تطرق العديد من علماء الشرح لتلك الرؤيا، والتي اختلفت تأويلاتها تبعًا للتفاصيل الواردة.

 

تفسير حلم الماء في المنزل

قد يتواجد الماء في المنزل على أكثر من كيفية؛ فلو رأى الواحد في منامه أن الماء يفيض على أرضية المنزل فتلك دلالة على تخلصه من الهموم والأثقال التي يعاني منها منذ فترة من الزمن، وقد فاض به الكيل كما يقولون، وأوشك على اليأس من عمره، لكنه يرزق بالفرج القريب في أعقاب رؤياه تلك.
لو أنه الرائي لديه مقصد يسعى لتحقيقه وقد تكبد كثيرًا ولم يتمكن من تحقيقه خلال الفترة الفائتة، إلا أنه سوف يفلح في الوصول لهدفه عما قريب وهذا بفضل سعيه الدؤوب واجتهاده في عمله الذي جعله يجني نتيجته.
تفسير حلم الماء في البيت لو كان عكرًا أو راكدًا يكون دلالة على الآلام والأحزان التي يعانيها الرائي، ولو كان متزوجًا فسوف تصاب علاقته الزوجية باضطراب صارم قد يؤدي بها إلى النهاية.
أما لو كان شاب في مقتبل العمر أعزب ورأى الماء العكر في منامه فهو يملك الكثير من المنغصات في وجوده في الدنيا، ما إذا كان في الجهد أو في نطاق العائلة، وقد يعاني خلافًا بالغًا مع الأهل بهدف بنت يرغب في الارتباط بها، ولكنها لا إستلم قبولًا عند الأبوين.
كثرة الماء النظيف في المنزل في الحلم دليل على الذرية الصالحة للمتزوج والزوجة الصالحة للأعزب، وإن كانت صاحبة الرؤيا امرأة متزوجة فيدل رؤيا الماء في نطاق المنزل على السعادة الغامرة التي تحيا فيها مع قرينها.

 

شرح حلم الماء في البيت لابن سيرين

صرح ابن سيرين أن الرجل الذي يشاهد المياه في المنزل ويأكل منها شربة لِكَي يحكي عطشه؛ فلو كان عليلًا فسوف يكتسب الشفاء لو كان نقيًا صالح للشرب، أما لو كان عكرًا غير صالح للاستخدام فقد تكون حانت ساعة الأجل فيما يتعلق لذا الموبوء.
قد يدل الماء على علم ذو البيت والذي ينتفع به الناس، ولا يبغي من ورائه سوى وجه الله (عز وجل)؛ فالرائي في هذا الدهر رجل عالم أو فقيه، يستعمل علمه بينما يرضي الله، ولا يرد محتاجًا ولا سائلًا.
والحالم الذي يشاهد الماء ضِمن بيته وكان ماءًا صافيًا نظيفًا، فتلك بشارة له بانفراجة هائلة في عمله أو تجارته، فسوف يحصل على الكسب العديد بعد أن أوشك على ولقد أمواله نتيجة صفقة فاشلة، ولكنه عاجلا ما يستطيع من الانتصار على أزماته المادية ويرزق الخير الكثير (بإذن الله تعالى).
أما البنت التي تشعر بالحزن والاكتئاب نتيجة أخفق في صلة رومانسية أو فشل في الاستحواذ على عمل مناسب لها؛ فرؤياها للماء النقي تشير إلى تحسن الأحوال وزوال الهموم والأحزان، وتبدل حالتها النفسية من السيء إلى الأفضل عنما قريب.

اقراء ايضا : تفسير حلم الماء في الفراش فى المنام

شرح منام الماء في البيت للعزباء

إن كانت البنت تتجاوز بحالة نفسية سيئة في الواقع وقد رأت هذه الرؤيا فسوف تنال الفرح القريب، وسوف يتغير وضْعها وحظها إلى الأمثل (بإذن الله سبحانه وتعالى):

فلو كانت فتاة ضئيلة دون سن الزواج وقد تعثرت كثيرًا في دراستها فرؤيتها عين الماء تتدفق في البيت دليل على تخرجها بدرجات مرتفعة، وأن تفوقها سوف يكون دافعًا في إسعاد كل من في المنزل.
أما إن كانت البنت في سن الزواج أو تخطته ببضعة سنوات مما أصابها بحالة من اليأس أو الحزن والكآبة، فسوف ترزق بزوج لم يخطر لها على بال؛ حيث يتسم ذلك القرين بحسن الأخلاق وطيب السجايا وأيضًا سوف يكون من الأثرياء، والذي لن يبخل فوق منها بالمال وتعيش بصحبته في سعادة وهناء.

أما رؤيتها الماء العكر في البيت فهو عبارة عن عدد محدود من المنغصات والمشاكل التي تتخطى بها في المستقبل، وإن كانت الفتاة مخطوبة خسر يكون هذا الفرد الذي تمت خطبتها فوقه غير جدير بها، أو غير متكافيء ثقافيًا ولا اجتماعيًا بصحبتها.

الماء العكر قد يشير إلى سوء السمعة التي تعرف عن التي لم تتزوج بعد، والتي تجعل من المستحيل أن يطرق أحد بابها لِكَي يتزوج منها، وإن كانت فعليا تفعل ما يغضب الله فعليها أن تبتعد على الفور وأن تبدل من وجودها في الدنيا؛ فباب التوبة مفتوح ولا يُسد أبدًا.

لو رأت العزباء أن حجرتها مغطاة بالماء عن آخرها، فهي مغزى للمعاصي التي تغرق فيها هذه البنت، أو الصفات السيئة التي تتسم بها، خسر تكون طفلة أنانية لا تمنح الخير لأحد، ولا تهتم سوى بشخصها وأهوائها الشخصية لاغير، مما يجعلها منبوذة من المحيطين بها، ولا ترغب البنات المحترمات في التعامل معها للأسف، والحلم تنويه لهذه الفتاة أن تتنازل عن هذه الصفات البذيئة التي تجعلها تقيم منعزلة عن العالم.

 

توضيح رؤيا تنقية البيت بالماء للعزباء

إن كانت الغير متزوجة من أصحاب المعاصي الوفيرة؛ فرؤياها دليل على محاولتها الجادة في التخلص من هذه الذنوب والعودة إلى الله (عز وجل).
لو رأت أنها تنظف المنزل بالماء العذب فتلك إشارة على قرب زواجها من إنسان يتسم بالأخلاق الكريمة والالتزام الديني، والذي يأخذ بيدها باتجاه طريق الهداية.
أما إذا كانت تستخدم ماء متسخ لتنظيف المنزل خسر تتزوج من فرد عديم المسؤولية، لا يراعي حرمات الله، وقد تضطر للزواج منه دون رغبتها غير أن لاغير لإرضاء من حولها، والحلم هنا تحذير لها من عاقبة سوء الاختيار ويجب أعلاها الانفصال قبل فوات الأوان حتى تنجو بنفسها من براثن ذلك الواحد السيء الأخلاق

حقوق المقال محفوظة لموقع : محمود حسونة
زر الذهاب إلى الأعلى