كم عدد الأيام المتبقية حتى عيد الأضحى 1443 العد التنازلي؟ إنها العيد الثاني الذي ينتظره المسلمون في جميع أنحاء الأرض بشغف، ويأتي بعد سبعين يومًا من نهاية شهر رمضان، وتحديداً بعد أداء المسلمين مناسك الحج ووقوف عرفة، ومن خلال المقال التالي على محمود حسونة سنعرف كم تبقى في عيد الأضحى 1443، العد التنازلي.

عيد الأضحى

عيد الأضحى هو ثاني عيد يحتفل به المسلمون، مع العلم أن أول عيد هو عيد الفطر المبارك، وقد شرع الله تعالى لجميع المسلمين الاحتفال بعيد الأضحى المبارك. صيام شهر رمضان. أما عيد الأضحى فيأتي بعد أن يؤدي المسلمون أعظم مناسك الله وهو الحج. يصادف عيد الأضحى اليوم العاشر من شهر ذي الحجة من كل عام، أي بعد نهاية يوم توقف عرفات، ذلك اليوم الذي يقف فيه الحجاج لأداء مناسك الحج.

لماذا سمي عيد الأضحى بهذا الاسم؟

سمي عيد الأضحى المبارك بهذا الاسم نسبة لقصة سيدنا إبراهيم – عليه السلام – عندما أمره الله بذبح ابنه إسماعيل – عليه السلام – واستجاب لأمر الله تعالى. – بذبح الكبش للتقرب من الله تعالى ولهذا يذبح المسلمون الغنم والبقر والماعز ويوزعون لحومهم على الأقارب والفقراء والمحتاجين.

كم عدد الأيام المتبقية حتى عيد الأضحى 1443 العد التنازلي؟

المسلمون ينتظرون بشغف عيد الأضحى المبارك، حيث تبدأ طقوس هذا العيد منذ غروب الشمس يوم عرفة. كم تبقى حتى عيد الأضحى 1443 العد التنازلي من خلال العداد التالي:

كم عدد الأيام المتبقية حتى عيد الأضحى 1443 العد التنازلي؟

إجازة عيد الأضحى 1443 في المملكة العربية السعودية

يختلف موعد إجازة عيد الأضحى 1443 هـ في المملكة العربية السعودية حسب قطاع العمل الذي يعمل فيه الموظف. حدد نظام العمل الموحد في المملكة إجازة عيد الأضحى للموظفين والعاملين على النحو التالي:

  • إجازة عيد الأضحى للقطاع الحكومي: إجازة عيد الأضحى 1443 هـ لموظفي القطاع الحكومي بالمملكة تبدأ في 4 يوليو 2022 وتنتهي في آخر يوم من أيام التشريق، أي آخر أيام العيد.
  • إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص: تبدأ إجازة عيد الأضحى 1443 للعاملين في القطاع الخاص في المملكة من يوم عرفة حتى نهاية آخر يوم من أيام التشريق، أي آخر يوم من أيام العيد.
  • إجازة عيد الأضحى للبنوك: تبدأ عطلة عيد الأضحى لجميع البنوك السعودية يوم الأربعاء 6 يونيو وتنتهي يوم الأربعاء 13 يوليو 2022 م.

متى يبدأ عيد الأضحى 2022 ومتى ينتهي؟يبدأ عيد الأضحى المبارك 2022 يوم السبت 10 ذو الحجة 1443 هـ، الموافق 9 يوليو 2022 م، ويستمر لأربعة أيام متتالية، بحيث يكون نهاية عيد الأضحى يوم الثلاثاء 13 ذو الحجة. 1443 هـ، الموافق 12 يوليو 2022 م.