توقعات شتاء عام 2022 في سوريا

توقعات شتاء عام 2022 في سوريا … أشارت مناشئ مختصة باستكمال موقف الطقس في سوريا ومنطقة بلاد الشام إلى أن البلاد على موعد مع شتاء استثنائي وغير اعتيادي من إذ مقادير سقوط الأمطار ودرجات السخونة التي سوف يتم تسجليها طوال الأيام والأسابيع القادمة.

توقعات شتاء عام 2022 في سوريا

وصرح رئيس الجمعية الفلكية الطبيب “محمد العصيري” طوال تصريحات إذاعية عن تكهنات شتاء 2022 في الجمهورية السورية ، مشيراً إلى أن البلاد على موعد مع شتاء متأخر يتـ.ـصـــ.ـف بأمطار ضئيلة وغـ.ـزيـ.ـرة في مراحل متقـ.ـطـ.ـعة، وأيام باردة جداً يلـ.ـيـ.ـها استـ.ـقرار طويل.

ونوه رئيس الجمعية الفلكية في خطبة لإذاعة “شام إف أم” أن الثلوج سوف تكون حاضرة، لكنها ستتركز على أطراف البلاد، مستبعداً أن تشهد الأنحاء الداخلية هطولات جليدية هذا العام.

وأشار في سياق حديثه حتّى الأمر الغير اعتيادي في تنبؤات الأحوال الجوية للأشهر المقبلة في سوريا، هو حضور الصيف بأسلوب مبكر مقارنة بالسنوات الماضية.

وأرجع “العصيري” العلة في ذلك إلى الاضـ.ـطـ.ـرابات المناخية، والتحولات والتبدلات التي حدثت في أجواء العدد الكبير من الدول طوال الأعوام الأخيرة.

وبحسب “العصيري” فإن هنالك عدة عوامل حدثت خلال الفترة السابقة ستجعل الشتاء المقبل مختلفاً واستثنائياً، من أهم تلك الأسباب انسـ.ـحـ.ـاب الهواء وتغيّر تمـ.ـوضــ.ـع الغيوم والمنخفضات الجوية، حيث سنـ.ـشـ.ـهد تغيّرات لتهـ.ـطـ.ـل الأمطار في الصـ.ـحـ.ـراء وتأتي لتصبح غابات على المدى الطويل، على حسب كلامه.

وواصل قائلاً: “أنه ومع عام 2030 سيـ.ـرتـ.ـفع درجة ومعيار الميـ.ـاه في البـ.ـحـ.ـار والمحيطات وتصبح أوروبا مهـ.ـددة بالغـ.ـرق، ومع عام 2050 نـ.ـحـ.ـن مقبلون على تـ.ـغـ.ـيّر في خـ.ـارطـ.ـة الأرض إذا لم يلـ.ـحـ.ـق الإنسان بانـ.ـتـ.ـشار غـ.ـاز ثاني أكـ.ـسـ.ـيد الكربون.

اقراء ايضا :توقعات حالة طقس شتاء 2022 في العراق

ما زلنا في النصف الثاني من فصل الخريف

وتابعت جمعية مرفق الرصد الجوي، أننا مازلنا في النصف الثاني من فصل الخريف والذي من المعتاد أن يبدأ في أول نوفمبر، الذي يتميز بحدوث التقلبات الجوية، ويتسم بوقوع ازدياد وانخفاض في درجات الحرارة، بقرب حدوث قليل من الأمطار الرعدية، المرافقة بالشبورة المائية الكثيفة التي تظهر في الصباح القادم قبل أوانه والساعات الأولى من الليل على الأساليب الحثيثة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية، على الأساليب المؤدية من وإلى العاصمة المصرية القاهرة الكبر وشمال مصر والسواحل التي بالشمال ومدن القناة ووسط شبه جزيرة سيناء وشمال جنوب مصر، ولذا ما سيظهر جليا في النصف الثاني من فصل الخريف”.

نصائح هيئة الأرصاد للمواطنين في الأيام الحالية

وحذرت ممنهجة الأرصاد الجوية المواطنين بضرورة اصطحاب الجواكت الخفيفة في فترات الفجر الباكر الذي يشهد طقس مائلا للبرودة فضلا على ذلك الساعات الأولى من الليل، بجانب المشروبات الدافئة للتغلب على الشعور بالبرودة.

زر الذهاب إلى الأعلى