حالة الطقس في شهر ديسمبر 2022

حالة الطقس في شهر ديسمبر 2022 … أفصحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل وضعية الأحوال الجوية والظواهر المتوقعة طوال شهر ديسمبر تماماً.

حالة الطقس في شهر ديسمبر 2022

وقالت الأرصاد، في تنبؤ جوي لمقدار شهر كامل، إنه بواسطة الدراسة المناخية من قاعدة بيانات المحطات الموالية للهيئة العامة للأرصاد في غير مشابه محافظات الجمهورية خلال شهر ديسمبر في الفترة من 2016 حتى 2020 ومقارنتها بالتنبؤ الجوي خلال شهر كانون الأول 2021، اتضح الآتي:

1- ممن المتوقع أن يتشابه متوسط معدلات الحرارة طوال شهر ديسمبر 2021 مع الخمسة سنوات السابقة، وأن تكون درحات السخونة أعلى من المستويات المناخية لذلك الدهر من العام.

2- تشير خرائط الأفرع الضغطية إلى نشاط منخفضات البحر الأبيض يرافقها تبريد في طبقات الجو العليا الأمر الذي يتسبب في حالات من عدم الاستقرار في حالة الطقس.

3- يطول أحيانا متدني جمهورية السودان الموسمي ليؤثر بسقوط أمطار متفاوتة الوحشية على في جنوب البلاد وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر طوال النصف الأكبر من الشهر.

4- من المنتظر زيادة من الهبوط في درجات الحرارة وخاصة درجات الحرارة الصغرى طوال ساعات الليل والساعات الأولى من الفجر الباكر ليكون الأحوال الجوية باردا ليلا.

5- يتوقع أن تكون أحجام هطول الأمطار بخصوص المعدلات الطبيعية لهذا الزمن من العام على مناطق متفرقة من الدلتا والقاهرة وسيناء وجنوب البلاد.

6- يتوقع أن ايضاً أن يكون قدر هطول الأمطار فيما يتعلق للسواحل الشمالية أعلى من المعدلات الطبيعية حيث إنه من المنتظر سقوط أمطار متباينة الوحشية على أنحاء من السواحل الشمالية للبلاد.

7- تزداد غزارة الضباب المائية وفترة تكونها في الصباح على عدد محدود من الطرق المؤدية من وإلى السواحل التي بالشمال ومدن القناة والدلتا والقاهرة الكبرى حتى شمال مصر العليا مما يتسبب في هبوط الرؤية الأفقية.

اقراء ايضا : حالة الطقس في القاهرة شهر ديسمبر 2021 ودرجات الحرارة

طول النهار وساعات مشمسة

دومين كانون الأول/ديسمبر نموذجي، بدأت انخفاض طول اليوم تدريجيا من 11 دقيقة تقريبا.
هو أقصر يوم الثلاثاء ٢٣ ديسمبر ديسمبر وتقديم 9 ساعات 38 دقائق من ضوء النهار، هو شروق الشمس ٠٧:٣٠ وغروب الشمس ١٧:٠٨. هو أطول الإثنين ١ ديسمبر كانون الأول مع 9 ساعات 51 دقائق من ضوء النهار، هو شروق الشمس ٠٧:١٤ وغروب الشمس ١٧:٠٥. المرتحل، سونهورس هامان. تقدم ذاك الشهر على وسطي ساعات النهار 10.

زر الذهاب إلى الأعلى