متى تتوقف القطه عن طلب الزواج معلومات

متى تتوقف القطه عن طلب الزواج معلومات … تُصاب القطط في سيزون التزاوج بعدة أعراض؛ قد تجعل المُربي يظن على طريق الخطأ؛ أنهم يشعرون بالوجع، مثلما أنهم قد يتكبدون من تجارب القطط المتتالية للهرب أثناء تلك المدة، وعادةً ما تكون القطط أيضًا مصدرًا للإزعاج بسبب السلوكيات التي تقوم بها في موسم التزاوج؛ لذا فخلال ذلك الموضوع سيُرِجل لكم طرق تهدئة القطط في موسم التزاوج بواسطة متعددة خطوات متواضعة.

متى تتوقف القطه عن طلب الزواج معلومات

التحقق من دعوة القطة للتزاوج بأسلوب فعلي.
عزل القطة الأنثى عن اي قط ذكر.
وحط قماش دافئ للقطة ومساعدتها على الجلوس فوق منه.
الحذر والتدقيق على نظافة وعاء فضلات القطط يوميًا.
قضاء وقت اطول مع القطة واللهو معها

1-التيقن من طلب القطة للتزاوج بشكل فعلي

يتوجب على المُربي الحرص على أن دافع مواء القطة بشكل متواصل؛ رغبتها في التزاوج، وليس مرضها مثال على ذلك؛ وهذا بواسطة ظهور سائر أعراض طلب التزاوج على القطة، والتي تحتوي.

المواء بصورة مستمرة، وبنبرة فريدة.
ظهور مؤشرات تُشير على عدم إحساس القطة بالإرتياح.
تمسح القطط بأفراد العائلة، وبأي شيء قد يُقابلها.
رقد القطة فوق الأرض، وتقلبها، وقيامها بترقية 1/2 جسدها الخلفي.

 

2-عزل القطة الأنثى عن اي قط ذكر

لاينبغي على المُربي أن يسمح للقطة بالذهاب للخارج خارج المنزل؛ في موقف تأكده من مرورها بموسم التزاوج، وظهور كافة المظاهر والاقترانات فوق منها؛ وهكذا يقتضي التأكيد على أن تكون جميع النوافذ؛ مقفلة، وبسبب حاسة السمع الشرسة التي تمتلكها القطط؛ خسر تقوم القطط الذكور بالإقتراب منها؛ لذلك يتوجب غلق جميع الأبواب أيضًا؛ تجنبًا لإقتراب أي قط ذكر من محيط القطة، وايضاً لإحباط أي محاولة هروب قد تقوم بها القطة؛ أيًا ما كان صنف السُلالة التي تنتمي لها.

اقراء ايضا :متى تتوقف القطه عن طلب الزواج “العلامات”

3-وحط قماش دافئ للقطة ومساعدتها على الجلوس عليه

لم يُاستقر فوز هذه الخطوة بقدر مائة في المائة؛ إلا أنها تُعد مسعى مقبولة؛ لحث القطة على الشعور بالهدوء؛ من خلال وحط قماشة ذو درجة سخونة دافئة؛ وفي ظرف إستجابة القطة، وشعورها بالإسترخاء؛ يتم تدفئة منشفة من القطن؛ ووضعها للقطة، وفي حالة ظهور أعراض التزاوج على القطة مرة أُخرى؛ يكمل تدفئة المنشفة مرة أخرى.

4-الحرص على نظافة وعاء فضلات القطط متكرر كل يومًا

كمحاولة لجذب القط الذكر إليها؛ تقوم القطط برش رزاز البول الخاص بها بكل بقعة؛ ومحاولة لجعل القطط تشعر بالهدوء؛ ينبغي على المُربي تنقية وعاء الفضلات، أو الليتر بوكس متكرر كل يومًا؛ ومن ثم ستقوم القطط بتخفيض هذا السلوك بأسلوب تصاعدي، ولتجنب جذب تلك الرائحة للقطط الذكور؛ ينبغي على المُربي؛ الحرص على تنقية المنزل بصفة دورية.

5-قضاء وقت اطول مع القطة واللهو معها

للتنفيس عن الطاقة التي تمتلكها القطط، ومحاولة لإشغالها، وتفريق وبعثرة انتباهها لبعض الزمن؛ يُميزة أن يقوم المُربي بقضاء قليل من الزمان بصحبتها؛ يقوم به بممارسة الألعاب المتنوعة بصحبتها؛ كمحاولة لتخفيض حدة أعراض دعوة الزواج تملك.

زر الذهاب إلى الأعلى