اي الاعضاء الاتيه يفرز الهرمونات مباشره في الدم

اي الاعضاء الاتيه يفرز الهرمونات مباشره في الدم … أن الهرمونات من المواد الكيماوية المهمة في جسد الإنسان والتي تؤدي العدد الكبير من الوظائف الهامة لاستمرار حياة الكائنات الحية، في السطور اللاحقة سنتحدث عن إجابة ذاك السؤال، حيث سنتعرف على أهم المعلومات عن الهرمونات ووظائفها والعديد من البيانات الأخرى بشأن ذاك الشأن بشيء من التفصيل.

اي الاعضاء الاتيه يفرز الهرمونات مباشره في الدم

الإطار الذي يفرز الهرمونات على الفور في الدم هو جهاز الغدد الصماء، إذ أن الهرمونات هي مواد تفرز في بدن الإنسان بواسطة نهج يطلق عليه نظام الغدد الصماء، وهو نسق يحتوي على كثير من الغدد التي تفرز هرمونات معينة تعاون في هذا. العدد الكبير من العمليات التي تحدث في الجسد. يمتاز الجسم والهرمونات في بدن الإنسان بمثابها من المواد الصلبة والفعالة بشكل كبير، الأمر الذي يعني أن معدل ضئيلة منها لاغير يمكن لها أداء الحرفة المطلوبة، إذ أن الهرمونات هي مواد عضوية يفرزها البدن لإكمال وظائف فسيولوجية معينة مثل كإفراز هرمون النمو الذي يتحكم في تزايد الجسم بالارتفاع، وايضاً هرمون التستوستيرون الذي يتحكم في ظهور المواصفات الذكورية الثانوية، وايضاً هرمون الاستروجين والبروجسترون، وهما الهرمونان المسؤولان عن ظهور الخصائص الأنثوية وغيرها. أنواع الهرمونات التي يفرزها بدن الإنسان وتقوم بالعديد من الوظائف الهامة.

اقراء ايضا : هل لقاح كورونا يؤثر على الدوره وما أهمية التطعيم

أهمية الهرمونات في الجسم.

تمثل الهرمونات من أكثر المواد العضوية التي يفرزها بدن الإنسان لأهميتها الضخمة. تتمثل أكثر أهمية وظائف الهرمونات فيما يلي

إحكام القبضة على تقدم وتقدم الجسم وتنمية العضلات والعظام.
فعل عملية التمثيل الغذائي في البدن من أجل النفع من الأكل الذي نتناوله.
التحكم بوزن البدن.
تحضير درجة ومعيار السكر والمواد المتغايرة في الدم.
ترتيب درجة حرارة البدن.
ظهور الصفات الثانوية للذكور والسمات الثانوية للإناث لدى البشر.
سيطرة على المشاعر المتنوعة التي يشعر بها الشخص.
الاستعمال الأجود لبعض الأدوية والفيتامينات والمعادن التي نحصل فوقها.
يساند في حدوث التفاعلات الكيميائية المختلفة التي تتم في نطاق الجسم.

التوازن الهرموني

التوازن الهرموني من الأمور المهمة التي يقتضي القيام بها في البدن، حيث يجب أن يتواجد كل هرمون بالكمية الصحيحة والكافية، وكأن الهرمونات تزيد عن المعدل الطبيعي، فهذا يؤدي إلى الكمية الوفيرة من الأمراض والمضاعفات، وإذا كانت تلك تتدنى الهرمونات مما يسفر عن عدم القدرة على إكمال الوظائف التي تؤديها هذه الهرمونات مما يتسبب في حدوث خلل في البدن.

زر الذهاب إلى الأعلى