ما هو رقم المصنع في بطاقة الهوية وشهادة الميلاد وطرق الحصول عليه .. الحكومة المصرية تعمل على حفظ كل ما يحتاجه مدني بأفضل الأسعار

خاصة في ظل وجود الزيادة الكبيرة في التكاليف التي يشهدها العالم، وتأثيرها، الأمر الذي دفع وزارة التموين في مصر لإنتاج بطاقة تموينية يستطيع من خلالها المواطن اقتناء جميع السلع الغذائية الرئيسية التي يحتاجها. دعنا و أنت من موقع المحتوى نتعرف على رقم المصنع في بطاقة الهوية.

ما هو رقم المصنع في بطاقة الهوية وشهادة الميلاد وطرق الحصول عليه

ما هو رقم المصنع في بطاقة الهوية؟ الإجابة: الرقم الموجود على ظهر البطاقة هو رقم المصنع الذي أنتج البطاقة. بالإضافة إلى ذلك، كل مصنع له رقمه الخاص. بالإضافة إلى ذلك، يجب تجديد هذه البطاقة كل سبع سنوات.

هذا الرقم أسفل النسر مباشرة.

ما المقصود بالبطاقة التموينية؟

عملت وزارة التموين بجمهورية مصر على توفير بطاقة إمداد للحصول من خلالها على السلع الغذائية الأساسية التي يحتاجها المواطن المصري في حياته اليومية.

كما وصل عدد المستفيدين من هذه البطاقة إلى أكثر من 70 مليون مواطن مصري، كما تم إلغاء إضافة أطفال جدد إلى البطاقة. وتجدر الإشارة إلى أن الوزارة تقوم بإرفاق رقم البطاقة إلكترونيًا، مما يخفف الازدحام في المخابز وأماكن المساعدات الحكومية، حيث يبلغ نصيب الفرد من الخبز 5 أرغفة في اليوم.

ما هي بطاقة الهوية الوطنية؟

تعد البطاقة التي تحتوي على الرقم القومي من أهم البطاقات التي يجب أن يأخذها المواطن المصري أينما كان، بالإضافة إلى التعبير عن رقم المواطن. وتجدر الإشارة إلى أنه لا يمكن تكرار الرقم القومي بأي شكل من الأشكال

كما أنها تجسد هذه البطاقة كتأكيد للهوية المصرية، وهي متوفرة مع كل مواطن يحمل الجنسية المصرية.

ما هو رقم المصنع؟

رقم المصنع هو الرقم الموجود على ظهر البطاقة التموينية، بالإضافة إلى ذلك الرقم الذي يحتوي على الأرقام من واحد إلى تسعة.

حيث يقع هذا الرقم تحت النسر الذي تعرف به دولة مصر، ولكل مواطن مصري رقمه الخاص الذي لا يمكن أن يكون مماثلاً لعدد مواطن آخر. والجدير بالذكر أن هذا الرقم يتكون من 14 خانة، بالإضافة إلى وجوب تجديد البطاقة كل 7 سنوات، وإضافة المولود الجديد.

كيفية الحصول على رقم سري للبطاقة التموينية

يمكن للمواطن الحصول بسهولة على الرقم السري للبطاقة التموينية الذكية إلكترونياً باتباع الخطوات التالية:

اضغط على خيار Egypt Digital Port.

على المدني إدخال رقمه الوطني في المكان الخاص وبدقة.

يجب كتابة رقم المصنع الموجود على الجانب السفلي من البطاقة، بالإضافة إلى أن الكتابة يجب أن تبدأ من اليسار.

انقر فوق الخيار التالي.

سيظهر على الشاشة الرئيسية رقم الهاتف المحمول الخاص بالمستخدم.

يجب على المستخدم الانتظار حتى تصل برقية التأكيد إلى هاتفه المحمول.

أدخل رمز التأكيد الذي تم إرساله إلى الهاتف.

يجب على المستخدم كتابة كلمة مرور حديثة، بالإضافة إلى إدخال عنوان بريده الإلكتروني، ثم النقر على الخيار التالي.

نصل هنا إلى نهاية مقالنا حول ماهو رقم المصنع في بطاقة الهوية، والذي تعرفنا فيه على حقيقة الرقم الحالي في بطاقة الهوية المقدمة من وزارة التموين والتجارة الداخلية في مصر، بالإضافة إلى استحداث بطاقة الرقم القومي.