مجموعة طعمة تسبب الإجهاض في الشهر الأول

مجموعة طعمة تسبب الإجهاض في الشهر الأول … تجسد مرحلة الحمل من المراحل الهامة بشكل كبير بالنسبة لأي عائلة في العالم، إذ تنتظر العائلة فردا جديدا بفارغ الصبر، ليضفي على حياة العائلة الزيادة من الفرح والسعادة.

وتخسر الأمهات هذه الاحتمالية من وقت لآخر لظروف مرضية مختلفة، بل قليل من تلك العوامل التي قد لا تكون معروفة، مثل الأطعمة، التي تشتمل على مواد أو عناصر من شأنها أن تسبب متشكلة لدى المرأة الحامل عند تناولها، لهذا تقدم نصيحة أكثرية الأبحاث بالحذر منها، قدر الإمكان.

اقراء ايضا : كيفية زيادة بلازما الدم

مجموعة طعمة تسبب الإجهاض في الشهر الأول

وأفشى موقع “timesofindia” في وقت سابق، مقالا تتم فيه عن بعض الأطعمة التي قد كان سببا الإجهاض عند المرأة الحامل، وتلك الأغذية هي:

الأطعمة المدخنة

ينبغي على المرأة الحامل تجنب الأطعمة البحرية المدخنة والمبردة (المصنفة عادة باسم nova أو lox) لأنها قد تكون ملوثة بمادة “الليستيريا”، ومن الممكن أن تسبب تلك المادة مشكلة شديدة قد كان سببا الإجهاض.

الأطعمة غير المطبوخة

ينصح الأطباء بتجنب تناول الأغذية غير المطبوخة أو التي تحتوي على مركبات غير مطبوخة في مدة الحمل، على سبيل المثال؛ ينبغي تجنب البيض النيئ أو المأكولات التي تشتمل على بيض نيئ، مثل المايونيز إقليمي الصنع. يساعد طبخ هذه المأكولات في منع الأخطار المحتملة للتسمم الغذائي والسالمونيلا.

الحليب غير المبستر

يشير مختصون الأكل إلى خطورة الحليب غير المبستر أو الخام أو المأكولات التي يدخل فيا (مثل ظرف البيض النيئ)، إذ ربما أن يتسبب الحليب غير المبستر بوقوع حالات تسمم لدى قليل من النساء ما يشكل خطرا كبيرا على الحمل.

الكبد الحيواني

يعد الكبد من الأطعمة الغية واللذيذة فيما يتعلق للكثيرين، لذا تتناول الكثير من الإناث ذلك الطعام بحكم العادة خلال مدة الحمل، إلا أن المشكلة التي قد لا يعرفها الجميع هي أن الكبد قد يحوي على سموم خطيرة في حال أخذه من حيوان جريح أو مريض.

ويشتمل الكبد على معدلات عالية من فيتامين “أ” والكوليسترول، والاستهلاك الزائد من تلك المركبات من الممكن أن يترك تأثيرا سلبًا على الجنين ويكون سببا في الإجهاض.

الصبار

ينصح الأطباء ومختصون الصحة بعدم أكل الصبار أو المأكولات التي تحتوي على الصبار، لأن ذلك يمكن أن يتسبب في نزيف في الحوض الأمر الذي قد يسفر عن الإجهاض، ومن الأمثل تجنب كل أنواع منتجات الصبار أثناء الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل.

البطاطس النابتة

يؤكد خبراء الصحة خطورة البطاطس التي نبتت عليها براعم (يتبدل لون بعض أجزائها إلى الأخضر)، ليس فقط على الحريم الحوامل بل على الجميع، دون استثناء، إذ تشتمل البطاطس عندما تنبت على سموم متباينة مؤذية بصحة الأم وطفلها، ويوجد السولانين في البطاطس ذات البراعم الخضراء ومن الممكن أن يكون ضارا لنمو الجنين.

عصير الأناناس

يشيع استعمال عصير الأناناس في وقت الولادة لجعل العملية فورية وسهلة، حيث يتضمن الأناناس على البروميلين، الذي يمكن أن يجعل عضلات الرحم ناعمة ومن ثم يتسبب في مغادرة الغلام. لذلك إذا كنت تستهلكين عصير الأناناس خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، فقد يتسبب ذاك في الإجهاض.

زر الذهاب إلى الأعلى