وش يرجع مسلم البراك

وش يرجع مسلم البراك يرجع اصل عائلة البراك المسلمة إلى السيدات الحوامل ، ويرجع تاريخها إلى الدواسر ، التي تتمتع بنسب الأسرة الأكبر سناً ، والتي اشتهرت وتشعّبت وتوسعت في دول الوطن العربي ، بما في هذا المملكة السعودية ، الأردن. . وقطر والكويت. ويتفاخرون بهذا النسب المتوارث ويتفاخرون به بين عامة الناس الأمر الذي جعلهم يرفعون رتبة قبيلتهم ويحصلون على أعلى المناصب في جمهورية الكويت والدول المجاورة لدول الخليج الأخرى. المجهود التفت الى المنحى السياسي مثل والده الذي جعل شخصية مسلم البراك من الأشخاص المُجدية في السلك الدبلوماسي الكويتي الذي يطالب طول الوقت بالعدالة في الحكم القضائي

 

وش يرجع مسلم البراك

منشأ عائلة مسلم البراك من قبيلة عظيمة في بني عبس فرع المطيري وهي من أضخم القبائل التي بقيت وحددت إقامتها في جمهورية الكويت وذلك بعد التشتت وما بعده. أحفاد تلك القبيلة البدوية القديمة ، الذين كانوا يتقصون عن أرقى الأماكن من إذ الوصول إلى المراعي والردم بيسر عبر دولة الكويت التي هي مهد الاستقرار لهم ، ودولة الكويت هي أرض الاستقرار لهذه العائلة ومركز لعائلة المطيري ، والتي عن طريق تفرع العدد الكبير من أبناء هذه القبيلة إلى عائلات متنوعة ، وصلوا إلى أعلى المناصب ، بما في هذا الأشخاص التي أثرت في الكويت والمجتمع العربي ، عضوًا في مجلس الامة مسلم البراك.

اقراء ايضا : الناشري وش يرجع

السيرة الذاتية للنائب السابق لمجلس الأمة الكويتي

حصل العضو المسلم البراك ، عضو مجلس الأمة ، الذي يحظى بشعبية ضخمة بين أتباعه ، على البيانات الآتية عنه:

الاسم: مسلم محمد حمد ناصر البراك المطيري.
تاريخ الميلاد: 30/1/1956 م
السن: 65 سنة.
أصلها الأصلي: دولة الكويت.
الإقامة الجارية: تركيا.
دين المسلمين.
الحرفة: سياسي.
الحزب: كتلة المجهود الشعبي.
الحالة الاجتماعية: متزوج.
اللغة الأم: العربية.
عدد الاطفال: غير معلوم.

ويكيبيديا مسلم البراك

يعتبر من الرجال الذين يشتغلون في المهنة السياسية. عين نائبا في مجلس الأمة الكويتي. وعرف ذلك الرجل بضمير الأمة ، ويرجع تاريخه إلى والده السياسي المعلوم محمد حمد البراك ، الذي طراز أضخم قاعدة جماهيرية بلغت 30118. حصل على شهادة جامعية من جامعة الكويت على وجه الخصوص بدرجة في الجغرافيا إنعكس تأثيرها على عمره العملية ، ليذهب للعمل في حرفة الجسد السياسي ، وفي مستهل مسيرته المهنية ومسيرته العملية كان عين مراقبًا عامًا للغذاء بمحافظة الفروانية في دولة الكويت ، ومن هنا نشد مسلم البراك للاستحواذ على مركز وظيفي عضو في مجلس الأمة وعضو في كتلة المجهود الشعبي ، واستمر هذا الشغل لوقت 7 سنين.

 

مسلم البراك مهتم بمسألة دخول مجلس الامة

تم تأدية الاستئناف للنظر في الحكم الصادر عن المحكمة العليا في الكويت في حكم مسلم البراك وبعض زملائه ممثلي الشعب والناشطين برفقته في توجيه تهم متنوعة حياله لاقتحام مجلس الأمة ، بما في هذا تلك التهم. . :

يكفي إهانة الأمير عبثا.
تظاهرة وحشود من الحشد العام تعارضت استقالة رئيس الوزراء.
تعرض المجلس المنتخب للاعتداء بالقوة والعنف.
استعماله للقوة في مواجهة الموظفين العموميين الذين هم حراس مجلس البلدة

زر الذهاب إلى الأعلى