ماهي الايام البيض لشهر ربيع الثاني 1443

ماهي الايام البيض لشهر ربيع الثاني 1443 … البيضاء هي أيام منتصف شهر ربيع الـ2 ، الشهر الـ4 من السنة الهجرية ، وهذه الأيام أيام نعمة وخير من الله. . ويلتزم المسلمون القديرون بصيام هذه الأيام بأمر الرسول صلى الله عليه وسلم ، وأيضا الاقتراب من الله سبحانه وتعالى ، وتوقع أجره ، لما يؤديه المسلم من عبادات في وجوده في الدنيا ، ويتدرج تدريجياً. أنت أقرب إلى الله سبحانه وتعالى ، ويبعدك عن الخطئية والذنوب.

ما هي الأيام البيضاء؟

والأيام البيضاء ثلاثة أيام في شهرياً هجري ، وهي من الأيام التي لها ضرورة وفضل لدى المسلمين ؛ لأن الرسول صلى الله عليه وسلم أوصى بالصيام وشرح فضله في بقية أيام الشهر. والأيام البيضاء هي الأيام الثالث عشر والرابع عشر والـ5 عشر من رمضان. شهرياً هجري ، وسميت بذاك الاسم لأن الليالي فيه بيضاء جراء ضوء القمر ، لأن القمر في تلك الأيام هو بدر ، ورؤيته صافية في هذه الأيام ، ونوره مضيئ ما يمكن. يستدل في الأماكن المظلمة والصحراوية ، ويسمى تلك الأيام باسم آخر وهو أيام الصباح

تتوافق أيام ربيع الـ2 البيضاء مع اليوم الـ3 عشر والـ4 عشر والخامس عشر من الشهر المتزامن مع تشرين الثاني 2021 ، والأيام البيضاء تتوافق مع الأيام الآتية على حسبًا لتنقيح شهر ربيع الـ2 1443:

الخميس الثالث عشر من ربيع الثاني 1443 هـ الموافق 18 تشرين الثاني 2021 م.
الجمعة الـ4 عشر من ربيع الثاني 1443 هـ الموافق الـ9 عشر من تشرين الثاني 2021.
السبت 15 ربيع الثاني 1443 المتزامن مع 20 تشرين الثاني 2021.

اقراء ايضا : موعد صيام عيد القيامة 2022

صيام أيام البيض

صوم أيام البيض من الأمور المستحبة شرعاً ، لما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: الخلود. وايضاً عن أنه قال صلى الله عليه وسلم: (صوموا ثلاثة أيام من كل شهر). صوموا بلا انقطاع ، وأيام البيض صباح ثلاثة عشر وأربع 10 وخمسة عشر “. عن أبي ذر الغفاري رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم كلف بعشر الأيام الثلاثة والخامسة عشر “.وفي تلك الأحاديث الشريفة ، أوصى رسول الله صلى الله عليه وسلم أصحابه أن يصوموا ما بين ثلاثة أيام من شهرياً ، وهي أيام اكتمال القمر. خير جسيم ونعمة يدعو المسلم إلى طلبها.

 

ضوابط صيام يوم الجمعة إذا صادفت أيام البيض

يطالب عدد كبير من المسلمين بالحكم القانوني لصيام الجمعة لو أنه متوافقا مع أيام البيض ، لأن صيام يوم الجمعة حرام فقط في الدين الإسلامي ، ويظن الفقهاء أن يوم الجمعة لا يوافق أي يوم من الأيام الموصى بها. صوم المسلم ، مثل يوم عرفة ويوم عاشوراء ، فيجوز في ذاك أن يقوم بصيام المسلم لأن نية صوم ذاك اليوم ليس لأنه الجمعة ، لكن لأنه يوم عرفة أو يوم عرفة. وكذلك يوم عاشوره ، وايضاً إذا صادف الجمعة أحد الأيام البيضاء ، ففي تلك الموقف جاز الصوم ، إذ يقترن بيوم قبله أو بعده. الذي – التي. وفوق منه فإن صوم الجمعة إذا أقر يوم من أيام البيض محتمل شرعاً ولا حرج فيه.

زر الذهاب إلى الأعلى