تعرف على تفاصيل تخصيص اكتتاب النايفات

تعرف على تفاصيل تخصيص اكتتاب النايفات … أعلنت مؤسسة النايفات لدفع النفقات “النايفات”، واحدة من الشركات المالية غير المصرفية في إدخار إجابات دفع النفقات للشخصيات في المملكة العربية السعودية، إلى جانب مستشارها المالي شركة إتش إس بي سي العربية المملكة السعودية، اليوم عن ختام فترة اكتتاب المستثمرين الأشخاص بنجاح في اكتتابها العام في السوق الرئيسية لتداول المملكة العربية السعودية.

تعرف على تفاصيل تخصيص اكتتاب النايفات

وقالت المؤسسة في خطبة لها، إن مدة اكتتاب المكتتبين الأفراد بدأت بتاريخ 7 تشرين الثاني 2021، وانتهت بتاريخ 8 تشرين الثاني 2021 بإسهام 1,021,759 واحد وطلبات بقيمة باتجاه 2.5 مليار ريال، بتغطية فاقت المستهدف بمقدار 20.95 مرة. ولذا في كامل الأسهم المختصة لتلك الشريحة والبالغة 3.5 1,000,000 سهم بقدر 10% من كلي الأسهم المطروحة بالثمن النهائي لأسهم الطرح لدى 34 ريال ابن السعودية للسهم الشخص.

وبدأت فترة اكتتاب المستثمرين الأفراد بعد اكتمال عملية بناء لائحة التعليمات للمؤسسات بتاريخ 28 أكتوبر 2021، وبلغت القيمة الإجمالية لاكتتاب المؤسسات إلى 162 مليار ريال بحجم تغطية فاق المستهدف بـ 136 مرة.

وتوزعت التغطية على الشركات المملكة السعودية وتشتمل على الشركات المدرجة والشركات المخصصة وشركات التأمين ومؤسسات السوق المالية بمعدل تغطية بلغت 92 مرة، والصناديق العامة والصناديق الخاصة والصناديق المدارة من قبل شركات السوق النقدية بقدر تغطية بلغت 37 مرة، والمستثمرون الغير سعوديين منهم المستثمرون في دول مجلس التعاون الخليجي والمستثمرون الأجانب المؤهلون والمستثمرون من خلال اتفاقيات التبادل بمقدار تغطية بلغت 5 مرات، والمؤسسات الرسمية إثنين من المرات.

وتشييدً على نطاق الطلب من قبل المكتتبين الأشخاص، تم تخفيض عدد الأسهم المختصة للشركات إلى 31.5 مليون سهم تجسد تسعين% من كلي عدد أسهم الطرح.

وخصصت المؤسسة ما ليس أقل من 3 من الأسهم لجميع مكتتب. وتم تخصيص الأسهم المتبقية على خلفية تناسبي بقدر صوب 0.6188%، بناءً على قدر إلتماس كل واحد مقارنة بإجمالي الأسهم المتبقية المكتتب أعلاها. وسوف يتم إعادة فائض الاكتتاب (إن وجد) في ميعاد أقصاه 15 نوفمبر 2021.

تم تحديد الثمن الختامي لأسهم الطرح عند 34 ريال سعودي للسهم الشخص، ما يقصد وصول القيمة السوقية للشركة لدى الإدراج إلى 3.4 مليار ريال.

ويصل المقدار الإجمالي للطرح إلى 1.19 مليار ريال.

اقراء ايضا :ماهو رقم شركة النايفات الجديد وكيفية الحصول على خدمة سداد شركة النايفات أونلاين

البنوك المستلمة اكتتاب النايفات

أعلنت شركة النايفات لدفع النفقات، عن الجهات الحكومية التي استملت طلبات الاكتتاب في المؤسسة، إذ ينهي استلام الطلبات المخصصة بالأفراد عن طريق الموقع الإلكتروني للبنك والتابع له الزبون أو على يد التطبيق الإلكتروني للبنك، إذ جاءت المصارف المستلمة للاكتتاب كالتالي:

 

  • البنك السعودي البريطاني (ساب).
  • البنك الأهلي السعودي.
  • مصرف الراجحي.
  • بنك الرياض.
زر الذهاب إلى الأعلى