فوائد التين للشعر الشايب

فوائد التين للشعر الشايب … ينمو نبات التين كثيرا في دول الشرق الأوسط والبحر المتوسط، وتعد فاكهة التين ذات مواصفات متميزة إذ تشتمل على حبيبات بداخلها تجعل لها مذاقًا حلوًا ومنعشًا.

غالبًا ما يشطب تجفيف ثمرة التين للحفاظ فوقها لمقدار أطول، يظن الكثيرون أن ثمار التين هي الجزء الوحيد المستخدم من هذا النبات، غير أن لأوراق التين فوائد عديدة لا تقل أهمية عن باقي أجزاء النبات. فما هي فوائد ورق التين للشعر؟

فوائد التين للشعر الشايب

من المهم ذكره بأن مزايا ورق التين للشعر غير حاضرة ولا يوجد ما يمكن استخلاصه من ورق التين لإفادة الشعر به، غير أن يمكن استعمال ثمرة التين أو خلاصة التين التي تتضمن على جميع أجزاء النبتة لمداواة الشعر.

في ما يأتي أهم إمتيازات ملخص التين أو ثمرة التين للشعر:

تحسين صحة الشعر

​يساعد استهلاك ثمرة التين التي تحتوي على فيتامين ج في المحافظة على صحة الشعر، لما لهما من نفع جسيمة في زيادة سريان الدم إلى فراء الرأس.

ترطيب الفروة

​يكمل استعمال خلاصة التين في استعداد المستحضرات المتغايرة للمراعاة بالشعر، بحيث تعطي الشعر وفروة الرأس نداوة دائمة، وتقلل من تداعي الشعر.

اقراء ايضا :ماهي فوائد الاسبيرولينا للشعر

تحسين نمو الشعر

​تعد إسترداد تطور الشعر من أكثر فوائد نبات التين للشعر، حيث تحتوي ملخص التين على العدد الكبير من العناصر المأمورية لتغذية الشعر ولتحفيز نموه.

إصلاح الشعر التالف

لدى استعمال ملخص التين على أطراف الشعر سوف تلمح عودة الشعر إلى صحته وإزالة التقصف الناتج من الإهمال لفترات طويلة.

ترتيب الشعر

​ينهي استعمال ملخص التين في صنع أقنعة للشعر والتي تعطي الشعر هيئة خارجيةًا جميلًا.

ينهي استخدام قناع الشعر المصنوع من خلاصة التين لكل أشكال الشعر وللشعر المجعد خاصة، كل ما هو مطلوب منك فعله هو وضع القناع على الشعر المبلل لوقت ساعة، وبذلك غسله عقب ذاك.

العناصر الغذائية في أوراق التين

متابعةًا للحديث عن مزايا ورق التين للشعر ننوه أنه يتضمن التين وأوراق التين على العدد الكبير من المكونات المأمورية والمفيدة للشعر، حيث يحتسب ورق التين مصدرًا غنيًا بمجموعة من الفيتامينات، مثل: فيتامين أ، وفيتامين ب1، وفيتامين ب2، بالإضافة إلى الكالسيوم، والحديد، والفسفور، والمنغنيز، والصوديوم، والبوتاسيوم والتي تعد جميعها عناصر وظيفة لصحة الشعر وحيويته.

محاذير استخدام ورق التين للشعر

بعد التعرف على حقيقة مزايا ورق التين للشعر ينبغي أن تعرف بأنه لا يفضل استخدام ورق نبات التين للشعر والبشرة إن كنت عندها جلد ذو طبيعة حساسة، حيث يعمل وضع ورق التين بأسلوب مباشر على البشرة أو الشعر على الرض بأعراض حساسة البشرة، كما يعمل على زيادة الحساسية لأشعة الشمس.

فوائد ورق التين الصحية المحتملة

بعيدًا عن إمتيازات ورق التين للشعر ننوه هنا لبعض فوائد ورق التين الصحية والتي لا تزال بحاجة لمزيد من الأبحاث لإثبات مدى سلامتها في ما يجيء:

المساعدة في القضاء على الاضرابات الهضمية إذ تحجب الكدمة بالإمساك وتقي من عدم أمان حدوث الإسهال.
الوقاية من أمراض القلب التاجية وهذا لكونها تشتمل على أحماض أوميغا 3 وأوميغا 6 الوظيفة لصحة القلب.
الوقاية من السحجة بمرض خبيث القولون ولذا لأن الألياف الموجودة فيها تعاون في تدعيم الشغل الصحية للأمعاء.
المعاونة في ترتيب سكر الدم ومن ثم فهي مفيدة لمرضى السكري.

زر الذهاب إلى الأعلى